محمد الفايد: رجل الأعمال المصري جسد فى الدراما بأكثر من صورة

محمد الفايد: رجل الأعمال المصري جسد فى الدراما بأكثر من صورة

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 94 عامًا، بعد رحلة طويلة من العطاء في عالم الأعمال والسياسة.

ولد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته العملية كعامل في ميناء الإسكندرية، قبل أن يشق طريقه إلى القمة في عالم الأعمال، حيث أسس إمبراطورية تجارية ضخمة، شملت العديد من المجالات، مثل الاستثمار العقاري والتجارة والضيافة.

وفي عام 1985، اشترى الفايد سلسلة متاجر هارودز الشهيرة في لندن، والتي ظل يمتلكها حتى وفاته.

كما كان الفايد نشطًا في الحياة السياسية، حيث كان يعارض نظام الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، ودعم ثورة يناير 2011.

وفي عام 1997، توفي ابنه الوحيد عماد الدين محمد عبد المنعم فايد، الشهير بـ”دودي الفايد”، في حادث سيارة مع الأميرة ديانا، في باريس، فرنسا.

جسد شخصية محمد الفايد في صباه الفنان أمير المصري، والذي ظهر لأول مرة في الحلقة الثالثة من الموسم الخامس من مسلسل السيرة الذاتية “The Crown”.

أقرأ أيضاً: تركة الملياردير المصري محمد الفايد ومصير أبنائه: من سيرث التركة الضخمة؟

وجسد شخصية “محمد الفايد” في عز مجده وشهرته الممثل والمخرج الفلسطيني “سليم ضو”، والذي ظهر بالعديد من المشاهد الهامة بأحداث الموسم الخامس من المسلسل، منها مشهد التعارف الشهير بينه وبين الأميرة ديانا.

وظهر “سليم ضو” في المشهد الشهير وهو يتعرف لأول مرة على الأميرة ديانا، حيث طلب منها مناداته بـ”مو مو”، وهو ما استغربته الأميرة ديانا.

وأوضح لها “الفايد” أن اللقب تداوله من عائلته، وتحديدا من والده “علي علي”.

ثم ظهر بعدها نجل محمد الفايد “دودي الفايد”، وتقديمه للأميرة ديانا، لتقوم الأخيرة بالسخرية من اسمه قائلة “دودي دودي” أو فقط “دودي” وسط ضحكات الفايد والأميرة ديانا على المزحة.

إغلاق