تصدر إعلامية مصرية راحلة ونائب رئيس التلفزيون الشهير تريند موقع تويتر 

تصدر إعلامية مصرية راحلة ونائب رئيس التلفزيون الشهير تريند موقع تويتر 

خلال الساعات الأخيرة، تصدر اسم الإعلامية الراحلة هند أبو السعود، نائب رئيس التلفزيون المصري، قائمة التريند على موقع التغريدات الشهير “تويتر”. هذا جاء بعد أن قامت حفيدتها، المراسلة رحمة زين، ابنة ابنتها الإعلامية محسن، بمواجهة مراسلة شبكة “سي إن إن” أثناء تواجدهما أمام معبر رفح، تعبيرًا عن التضامن مع القضية الفلسطينية.

رحمة زين، المراسلة الشهيرة، تصدرت أيضًا قائمة البحث في محرك جوجل خلال الساعات الماضية. ذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تنتقد مراسلة قناة “سي إن إن” خلال تواجدهما في رفح لنقل المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في الفيديو، وجهت رحمة زين انتقادات حادة للمراسلة، قائلة: “أفهم أنك تمثلين حكومتك وسياساتك، التي تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأي، لكن أنتم تفهمون معنى الديمقراطية وفقا لما تريدون فقط، وتتعاملون مع المبادئ بما يتماشي مع مصالحكم فقط… والآن نحن نرى نتائج احتلالكم، ونشاهد نتائج صهيونيتكم ونشاهد نتائج سوء تعبيركم عن العرب.. نشاهد تعاملكم غير الإنساني مع العرب ونظرتكم الدونية لهم”.

أضافت رحمة: “نحن نساند فلسطين والفلسطينيين والعرب، غيروا خطابكم، أنتم من تملكون كل شيء، وهذه المشكلة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا وهؤلاء الأطفال الفلسطينيين، تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب”.

الإعلامية الراحلة هند أبو السعود كانت من الرواد الأوائل في التلفزيون المصري، وقد وُلدت في 12 مايو 1935 بالقاهرة. عملت في وكالة أنباء الشرق الأوسط كمحررة أخبار، ثم انتقلت إلى التلفزيون حيث شغلت مراتًب متقدمة من مراقب منوعات إلى رئيسة لقسم المنوعات ونائبة رئيسة التلفزيون. وفي 29 سبتمبر 2015، توفيت هند أبو السعود، مخلفةً خلفها إرثًا حافلاً من العمل الإعلامي.

 

إغلاق