تركة الملياردير المصري محمد الفايد ومصير أبنائه: من سيرث التركة الضخمة؟

تركة الملياردير المصري محمد الفايد ومصير أبنائه: من سيرث التركة الضخمة؟

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد أمس عن عمر ناهز 94 عامًا بعد حياة حافلة بالإنجازات بدأت كعامل تحميل في ميناء الإسكندرية وتطورت لتجعله مالكًا لمجموعة من المتاجر والفنادق والأندية والقصور الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

وبحسب تصنيف مجلة “فوربس” المتخصصة في إحصاء الأثرياء، يُقدر ثروة محمد الفايد بنحو 2 مليار دولار، حيث يحتل المرتبة 12 ضمن قائمة أغنى الأثرياء العرب والمرتبة 1516 عالميًا. السؤال الآن، من سيرث هذه التركة الضخمة؟

أقرأ أيضاً: وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد في لندن عن عمر يناهز 94 عامًا

محمد الفايد أنجب 5 أبناء من زوجتين، حيث أنجب 4 أبناء من زوجته الفلبينية ياسمين وكريم وكاميلا وعمر، بينما أنجب ابنه الأكبر عماد من زوجته الكاتبة الصحفية السعودية سميرة خاشقجي، ابنة الدكتور محمد خاشقجي، طبيب الملك عبدالعزيز، مؤسس المملكة العربية السعودية الخاص.

أكبر بناته هي ياسمين وهي في سن الـ 43 وتمتلك دارًا لعرض الأزياء الخاصة بها وماركة ملابس معروفة، وتهتم بصناعة الموضة والأزياء. كما أنها متزوجة ولديها طفل.

أما كريم الفايد، ابنه الثاني من زوجته الفلبينية، فيبلغ من العمر 42 عامًا وهو متزوج ولديه طفلان، ويهوى التصوير الفوتوغرافي ويدير أملاك أسرته وشركاته الخاصة.

أما عمر الفايد فلديه شركات خاصة به، وهو في الـ 35 من عمره.

كاميلا الفايد هي أصغر بناته، وتبلغ من العمر 38 عامًا وهي متزوجة ولديها طفلان، وتعمل في مجال الأزياء وتقوم بأنشطة خيرية أيضًا، حسبما ذكرت مجلة “فوربس.

إغلاق