نصائح بسيطة لتحسين الخصوصية وتعطيل الوصول للميكروفون والكاميرا

نصائح بسيطة لتحسين الخصوصية وتعطيل الوصول للميكروفون والكاميرا

كشف فاهي زاكاريان، الخبير التقني ورئيس قسم تطوير التطبيقات في شركة Gem Space، عن بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لحماية الهواتف الذكية من خطر التجسس على بياناتها.

خلال مقابلة مع موقع Prime الروسي، أوضح الخبير أن هناك أزرار إعدادات مخفية في الهواتف يمكن من خلالها حماية الأجهزة من التجسس على بياناتها. حيث قال: “عندما يقوم المستخدم بتعطيل بعض التطبيقات في جهازه، تستمر هذه التطبيقات في جمع البيانات، ولا يؤدي تعطيلها بشكل دائم إلى تحسين الخصوصية، بل يقلل من استنزاف بطارية الجهاز”.

في الهواتف العاملة بنظام Android، يمكن تعطيل أجهزة الاستشعار دفعة واحدة مثل المايكروفونات والكاميرات وأنظمة تحديد المواقع. يمكن فعل ذلك من خلال التوجه إلى خيار “معلومات الهاتف”، ثم الانتقال إلى قسم “معلومات البرنامج”، والنقر على خيار “Build number” سبع مرات. بعد ذلك، يحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى خيار “الإعدادات السريعة للمطورين”، ومن ثم تفعيل خيار “تنشيط أجهزة الاستشعار”. سيظهر بعد ذلك رمز جديد في لوحة الوصول السريع، يمكن من خلاله تعطيل الوصول بسرعة إلى الميكروفون والكاميرا في أي تطبيق يستخدمه المستخدم.

أما بالنسبة لهواتف iPhone، يُمكن للمستخدم التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والبيانات لكل خيار على حدة في قائمة الخصوصية والأمان. ومن هناك، يُمكن حظر طلبات تتبع الإجراءات على مواقع الويب والتطبيقات الأخرى تمامًا.

 

إغلاق