شركة Epic Games تُعلن عن فصل جماعي يُشمل 900 موظف في ظل معركة قضائية

شركة Epic Games تُعلن عن فصل جماعي يُشمل 900 موظف في ظل معركة قضائية

قررت شركة الألعاب Epic Games، المطورة للعبة فورتنايت، إجراء فصل جماعي يشمل نحو 900 موظف، وهذا يمثل حوالي 16% من القوة العاملة الإجمالية للشركة. يأتي هذا القرار في ظل استمرار المعركة القضائية التي تخوضها الشركة ضد شركة آبل، حيث بدأت هذه المعركة في عام 2020.

نتيجة للنزاع القضائي مع آبل، تم استبعاد لعبة فورتنايت، والتي تُعتبر واحدة من أبرز منتجات الشركة، من متجر التطبيقات آب ستور. وبالتالي، أصبحت اللعبة غير متاحة لمستخدمي آيفون وآيباد إلا من خلال وسائل أخرى، مثل المنصات التي تعمل عبر الويب.

صرح تيم سويني، الرئيس التنفيذي للشركة، في مذكرة وُجِّهَت إلى الموظفين ونُشِرَت على الموقع الرسمي للشركة، بأن الشركة تنفق مبالغ كبيرة جدًا لتطوير لعبة فورتنايت. وأضاف سويني أن الجهود التي بذلتها الشركة لخفض التكاليف بأسرها لم تكن مستدامة ماليًا.

وقد تم تبرير الفصل الجماعي كوسيلة لتحقيق الاستقرار المالي للشركة، وتم الوعد بمنح الموظفين المفصولين مكافأة تشمل ستة أشهر من الراتب الأساسي، وستة أشهر أخرى من التأمين الصحي المدفوع.

فيما يتعلق بالنزاع القضائي ضد آبل، أكد سويني أن Epic Games تعمل على خفض تكاليف الدعاوى القانونية، ولكنها ستظل تواصل معاركها القانونية حتى يزدهر قطاع الميتافيرس ويفتح الباب أمام الشركة والمطورين الآخرين للاستفادة من الفرص الجديدة.

من الجدير بالذكر أن Epic Games قدمت طلبًا إلى المحكمة العليا لإعادة النظر في القضية بعد خسارتها في مرحلتين قضائيتين، مما تسبب في دفعها رسومًا قانونية ضخمة. تتهم Epic Games آبل بالاحتكار، حيث حاولت آبل بيع المنتجات الرقمية المتعلقة بلعبة فورتنايت بدون دفع الرسوم المستحقة للشركة.

إغلاق