توقعات هيئة الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متفرقة في مصر

توقعات هيئة الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متفرقة في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من توقعات بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة في مصر. وقد كشفت الهيئة في منشور لها عن احتمالية وصول درجات الحرارة إلى حوالي 30 درجة مئوية في العاصمة القاهرة خلال منتصف الأسبوع.

ومن المتوقع أن يؤثر غطاء سحابي على معظم مناطق البلاد، حيث سيعمل على حجب أشعة الشمس وبالتالي يمنح شعورًا بانخفاض حرارة الطقس.

ومن المتوقع أيضًا تساقط الأمطار من السحب المؤثرة يوم الأحد في عدة مناطق، بما في ذلك السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة. وقد تمتد هذه الأمطار إلى مناطق أخرى من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم السبت 30 سبتمبر 2023، من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى، من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن هناك احتمالية لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 20٪ على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع ابتداءً من الأحد 1 أكتوبر أن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة على نطاق واسع يتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، وسيكون ذلك مصحوبًا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة في بعض المناطق الشمالية للبلاد.

وبالنسبة لحالة الطقس يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقريبية تبلغ 30٪ على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة. ومن المتوقع أيضًا زيادة نشاط الرياح على فترات متقطعة على المناطق الساحلية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وفيما يخص حالة الطقس يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30٪ على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد. ومن المتوقع أيضًا زيادة نشاط الرياح على فترات متقطعة على المناطق الساحلية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30٪ – 40٪ على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد بشكل خفيف إلى مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

إغلاق