جهود دولية كبيرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

جهود دولية كبيرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

بذلت عدة دول، بينها مصر وفرنسا، جهودًا كبيرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، بعد التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وتواصلت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا مرتين مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للمطالبة بفتح معابر قطاع غزة أمام المساعدات الإنسانية.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وزيرة الخارجية الفرنسية، ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، وشدد على أهمية العمل على خفض التصعيد وحماية المدنيين.

تبذل عدة دول جهودًا لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بعد التصعيد العسكري الأخير، وشددت مصر وفرنسا على ضرورة خفض التصعيد وحماية المدنيين.

وأشار الرئيس السيسي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وما يستوجبه ذلك من ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته بتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي القطاع والتخفيف من وطأة معاناتهم.

التوافق على أهمية العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية

توافق الجانبان المصري والفرنسي على أهمية العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

إغلاق