فيلم الرعب السعودي ‘تشيللو’ يحقق نجاحًا كبيرًا ويثير إعجاب النقاد العالميين

فيلم الرعب السعودي ‘تشيللو’ يحقق نجاحًا كبيرًا ويثير إعجاب النقاد العالميين

حقق فيلم الرعب السعودي “تشيللو”، الذي أنتجه المستشار تركي آل الشيخ، نجاحًا كبيرًا في صالات السينما ونال إعجاب النقاد والسينمائيين. تم تأكيد أن الفيلم أصبح عنوانًا ثابتًا في العديد من الصحف العالمية المهتمة بصناعة السينما.

أعرب المخرج دارين لين بوسمان عن تجربته في عرض فيلم “تشيللو” في الرياض قائلًا إنها كانت تجربة سريالية للغاية. وقال إنه كان محظوظًا جدًا بأن توجهه هذه التجربة إلى السعودية برفقة جمهور كبير وأضاف أنه في مسيرته التصويرية حول العالم لم يسبق له أن خاض تجربة مشابهة لهذه.

أشادت صحيفة Gulf News الإماراتية بالفيلم وأبرزت الأرقام القياسية التي حققها في عرضه الأول في المملكة العربية السعودية.

وأشادت صحيفة Scoop Empire بالحماس والاعتزاز الذي أبداه المستشار تركي آل الشيخ بالفيلم وامتنانه لكل من شارك في هذا المشروع، وأشارت إلى أن الجمهور متحمس للغاية لسماع أغنية “Cello” التي تصاحب الفيلم.

من جهة أخرى، قامت صحيفة Prague Reporter التشيكية بتسليط الضوء على تصوير فيلم “تشيللو” في العاصمة التشيكية براغ. تم التصوير في عدة مواقع مختلفة في براغ، بما في ذلك جوار قلعة براغ والمدينة القديمة وقاعة Rudolfinum للحفلات الموسيقية الشهيرة.

يجدر بالذكر أن تحضيرات الفيلم استغرقت عامين من الكتابة والتخطيط، وتم تصويره في السعودية بنسبة 70% وباقي النسبة في أوروبا، وشمل العمل في الفيلم أكثر من 200 سعودي تلقوا تدريبًا في مختلف مجالات صناعة السينما. سيتم دبلجة الفيلم إلى 7 لغات وسيتم عرضه في صالات السينما حول العالم وعلى منصات رقمية مختلفة.

 

إغلاق