فيلم “هجّان” يحصد إعجاب الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

فيلم “هجّان” يحصد إعجاب الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

شهدت العرض العالمي الأول لفيلم “هجّان” إقبالًا كبيرًا من قبل عشاق السينما في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. تم عرض الفيلم، الذي يأتي من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، خمس مرات في المهرجان الذي يعد واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

“هجّان” يروي قصة الصبي مطر، الذي فقد أخاه غانم في سباق الهجن، ويسعى جاهدًا للحفاظ على ناقته “حفيرة” التي تواجه التهديد بالقتل. تم تصوير الفيلم في الصحراء الواسعة شمال السعودية، مما أثار اهتمام الجمهور حول كيفية التعامل مع الجِمال وتحديات التصوير في الصحراء.

الفيلم استقطب انتباه الحضور في المهرجان، وأثار الاهتمام بالقصة والأصالة السعودية التي تجسدها. بعد العرض، أجاب فريق الفيلم على أسئلة الجمهور وشرح كواليس تصويره في الصحراء.

من المقرر عرض فيلم “هجّان” في دور السينما مطلع العام المقبل 2024م. الفيلم من إنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان، وشارك فيه عدد من الممثلين السعوديين الشبان. تأتي هذه الإنتاجات ضمن جهود مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في دعم صناعة السينما السعودية وتوفير الفرص للمبدعين لتطوير مهاراتهم والتأثير على المشهد السينمائي العالمى.

إغلاق