عرض إماراتي لشراء أرض الحزب الوطني المصري بميدان التحرير

عرض إماراتي لشراء أرض الحزب الوطني المصري بميدان التحرير

تكشف مصادر عن وجود عرض إماراتي لشراء أرض الحزب الوطني في مصر التي احترقت خلال ثورة 25 يناير 2011، وتقع بمساحة تبلغ 16 ألف متر مربع في ميدان التحرير أمام كورنيش النيل. وذكرت المصادر أن هذا العرض قدمه خليفة المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار.

تمتلك شركة الخليج العربي للاستثمار استثمارات في السوق المصرية بعد استحواذها على حصص في ثلاث شركات استراتيجية في عام 2021.

يأتي هذا العرض الإماراتي على الرغم من موافقة الحكومة على قرارات مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية ومجلس إدارة صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار بشأن ملكية أرض الحزب الوطني المنقضي بجوار المتحف المصري.

تتضمن هذه القرارات نقل ملكية الأرض من الصندوق الفرعي إلى شركتي نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية ونايلوس للخدمات السكنية.

كان التحالف الثلاثي بين السعودية ومصر وشركة شعفار للمقاولات الإماراتية وشركة إينوفو القابضة الإنجليزية قد تقدم بطلب لتطوير أرض الحزب الوطني المنحل، بهدف إقامة أبراج سياحية سكنية تجارية على هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 16 ألف متر مربع في ميدان التحرير أمام كورنيش النيل.

من المقرر أن تقوم السعودية المصرية بأعمال التطوير والتسويق والمبيعات، بينما ستتولى شركة شعفار أعمال التنفيذ والمقاولات، وسيتم التمويل عبر شركة إينوفو القابضة الإنجليزية.

هذا المشروع يمثل أول تعاون محتمل بين السعودية ومصر والصندوق السيادي في مصر، مما يفتح آفاقًا لمزيد من التعاون في المستقبل، خاصةً أن الصندوق يمتلك مجموعة من الأراضي المتميزة والمشروعات الهامة التي تعتبر فرصا استثمارية مهمة للشركة.

إغلاق