وفاة الفنان العراقي ياس خضر عن عمر 85 عامًا

وفاة الفنان العراقي ياس خضر عن عمر 85 عامًا

رحل الفنان العراقي ياس خضر، الملقب بـ “صوت الأرض”، عن عمر يناهز 85 عامًا، وذلك بعد ساعات من وفاة الشاعر العراقي كريم العراقي، ليصبح يوم 1 سبتمبر 2023 يومًا حزينًا على الفن العراقي.

وكان الفنان خضر قد توفي في مستشفى مدينة الطب في بغداد، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني من صعوبة في التنفس ونقل إلى العناية المركزة.

وقد نعاه العديد من الفنانين والإعلاميين العراقيين، منهم الكاتب الصحفي والشاعر ياسر الأطرش، الذي قال في تغريدة على تويتر: “ياس خضر يرحل بعد كريم العراقي بساعات! نخلتان عراقيتان لا يدركهما النسيان ولا تأتي عليهما الأعاصير.. وكأنهما دجلةٌ وفرات”.

ويعد الفنان ياس خضر من أشهر المطربين العراقيين، وقد أصدر مئات الأغنيات وتعاون مع كبار الملحنين في العراق والوطن العربي. حرص على غناء الأغنيات الطربية، وحظي بشهرة واسعة داخل العراق وخارجه.

حصل الفنان الراحل على العديد من الجوائز طوال مسيرته الفنية، ومنها جائزة الدولة العراقية وجائزة الهرم الذهبي وجائزة الموريكس دور.

تعاون الفنان ياس مع العديد من الشعراء والملحنين، منهم الشاعر مظفر النواب، والشاعر زامل سعيد فتاح، والملحن كمال السيد، وطالب القرة غولي وغيرهم.

ويعتبر الفنان ياس خضر أحد رموز الغناء العراقي الأصيل، وقد ترك بصمة واضحة في تاريخ الموسيقى العراقية.

إغلاق