الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة للولايات المتحدة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة للولايات المتحدة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة للولايات المتحدة بشأن سد النهضة بعد اجتماع مع وفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي. وتمحور اللقاء حول تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، أهمية العلاقات المتينة التي تربط مصر والولايات المتحدة ودورها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة. تناول اللقاء جهود تطوير البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في مصر، وأشاد بجهود التنمية والتحديث التي تشهدها مصر في مختلف القطاعات بما في ذلك البترول والغاز والطاقة المتجددة.

تمت مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية وأهمية تعزيز السلم والأمن الدوليين. وقد تم التأكيد على دور مصر الإيجابي في تحقيق الاستقرار والحلول السياسية في مناطق مثل السودان وليبيا وسوريا.

كما تمت مناقشة التطورات المتعلقة بسد النهضة والمفاوضات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان. أكد الرئيس السيسي على تمسك مصر بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد يحقق مصالح الدول الثلاث ويضمن حقوقها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد مفاوضات مكثفة مع إثيوبيا بشأن سد النهضة وتأثيره على مياه نهر النيل وحقوق الدول المتضررة. تعكس هذه الرسالة الدور الهام الذي تلعبه مصر في البحث عن حلول سلمية ومستدامة للقضايا الإقليمية والدولية.

إغلاق