تلسكوب جيمس ويب الفضائي يلتقط صورة جديدة مذهلة للسديم الحلقي

تلسكوب جيمس ويب الفضائي يلتقط صورة جديدة مذهلة للسديم الحلقي

شهد تلسكوب جيمس ويب الفضائي، الذي تديره وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، لحظة استثنائية عندما نقل لنا صورة جديدة رائعة للسديم الحلقي المشهور. تأتي هذه الصورة بعد أن التقط “جيمس ويب” تفاصيل للسديم الحلقي في وقت سابق من هذا الشهر، مما فتح نافذة إلى عالم جديد من التفاصيل.

أظهرت الصورة الجديدة تم تصويرها باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRCam)، وهي جزء أساسي من تجهيزات التلسكوب. تم تطوير “NIRCam” لالتقاط الصور في نطاق الأشعة تحت الحمراء القريبة من الطيف الكهرومغناطيسي، وهو ما يمكنها من مراقبة مجموعة واسعة من الأجرام السماوية بدقة عالية.

ووفقًا لوكالة “ناسا”، فقد أبهرت الصورة الفريق عند رؤيتها للمرة الأولى بكمية التفاصيل الهائلة الموجودة فيها. وأضافت الوكالة أن السديم الحلقي يُعَد هدفًا مثاليًا لفهم بعض ألغاز السدم الكوكبي، مشيرةً إلى تصميمه الدائري الذي يُشبه شكل العين، مما يزيد من شهرته بين المصورين الفلكيين وعلماء الفلك.

السديم الحلقي يقع على بُعد حوالي 2300 سنة ضوئية من الأرض، وهذا يجعله مرئيًا من خلال التلسكوب أو حتى المناظر البصرية في حال توفرت ظروف رؤية جيدة. ويُميِّز هذا السديم بمظهره البارز والذي يُشبه العين، مما يجعله هدفًا جذابًا لمحبي علم الفلك والمصورين الفلكيين لاستكشافه وتوثيقه بصور مذه

إغلاق