واتساب تدشِّن ميزة إعادة توجيه الرسائل لتعزيز تجربة المستخدم في القنوات التقنية

واتساب تدشِّن ميزة إعادة توجيه الرسائل لتعزيز تجربة المستخدم في القنوات التقنية

واتساب تدشِّن ميزة إعادة توجيه الرسائل لتعزيز تجربة المستخدم في القنوات التقنية

أعلنت واتساب، التابعة لشركة ميتا، عن إطلاق ميزة جديدة تهدف لتحسين تجربة المستخدم في القنوات التقنية. وتهدف هذه الميزة إلى توفير خيار إعادة توجيه الرسائل من القنوات إلى المستخدمين الآخرين، وذلك بهدف توسيع دائرة المتابعين وتعزيز وصول المحتوى لأكبر عدد من الجمهور.

أعلنت واتساب عن هذه الخاصية عبر قناتها الرسمية، حيث قالت إنه يمكن للمستخدمين الآن مشاركة رسائل القناة مع أصدقائهم وعائلاتهم، ولكن هذه الميزة متاحة حاليًا لعدد محدود من المستخدمين فقط.

لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة متاحة لحسابك، يمكنك ببساطة النقر على الرسالة واختيار إجراء إعادة التوجيه، تمامًا كما تفعل في محادثات واتساب العادية.

من خلال هذه الإضافة الجديدة، يمكن لصناع المحتوى داخل القنوات استغلالها لتوسيع قاعدة المتابعين من خلال تضمين روابط القناة في الرسائل التي يتم إعادة توجيهها. وتظل هذه الميزة قائمة حاليًا للمستخدمين الذين قاموا بتحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصداراته على نظامي أندرويد و iOS.

تعمل واتساب على استمرار تحسين ميزة القنوات، حيث أتاحتها في سبع دول إضافية قبل توسيع نطاقها إلى دول جديدة. يأتي هذا التركيز ضمن جهود الشركة لتحقيق أفضل تجربة مستخدم قبل إطلاق القنوات للمستخدمين الجدد.

تعد هذه الخاصية الجديدة فرصة لصناع المحتوى لتوسيع جمهورهم بشكل أكبر من خلال تسهيل الوصول إلى القناة عبر روابط دخول جديدة مدرجة في الرسائل المعاد توجيهها. وبإمكان متلقي الرسائل التي تم إعادة توجيهها بسهولة متابعة القناة من خلال النقر على الرابط، في حال كانت القناة عامة.

بالرغم من عدم وجود تاريخ محدد لإطلاق ميزة القنوات على نطاق أوسع في دول جديدة، إلا أن شركة ميتا قد أشارت إلى خططها لتوفير هذه الخاصية في المزيد من البلدان خلال الفترة المقبلة من العام. هذا يعني أن مستخدمي واتساب حول العالم قد يتمكنون قريبًا من الاستفادة من ميزة القنوات.

وكانت واتساب قد أعلنت عن إطلاق ميزة القنوات في 8 يونيو الماضي، وقد تم اختبارها في وقت سابق من هذا العام. وجاء الإعلان في تدوينة توضح أن ميزة القنوات تهدف إلى توفير وسيلة بسيطة وموثوقة للأشخاص والمؤسسات لتبادل المحتوى والأخبار داخل واتساب مباشرةً.

يمكن للمستخدمين الحاليين تنزيل آخر إصدارات تطبيق واتساب من متجر الجوجل بلاي لأجهزة أندرويد، أو من متجر آب ستور لأجهزة iOS. هذا بالإضافة إلى توفر التطبيق على مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي.

إغلاق