الأميرة رحمة بنت الحسن تفتتح مهرجان الفحيص في دورته الـ31

الأميرة رحمة بنت الحسن تفتتح مهرجان الفحيص في دورته الـ31

الأميرة رحمة بنت الحسن تفتتح مهرجان الفحيص في دورته الـ31 بحضور نخبة من الشخصيات

شهدت الدورة الـ31 من مهرجان الفحيص افتتاحًا مهيبًا بحضور جلالة الأميرة رحمة بنت الحسن، مندوبة عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، وبمشاركة نخبة من الشخصيات والمسؤولين. يعد هذا المهرجان السنوي من أهم المناسبات الثقافية والفنية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث ينظم برعاية سامية تجمع بين التراث والحضارة.

تحت شعاره المعتاد “الأردن تاريخ وحضارة”، افتتح المهرجان بحضور عدد من الشخصيات الهامة، منهم وزيرة الثقافة هيفاء النجار ووزير الشباب محمد فارس النابلسي، إلى جانب محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود ومسؤولين آخرين.

تجسيدًا للروح التطوعية والحب للوطن، تميز حفل الافتتاح بتقديم فقرات مميزة. وخلال كلمة المدير التنفيذي لمهرجان الفحيص، أكد أيمن سماوي على أهمية هذا المهرجان الذي يعبر عن مسار التاريخ والحضارة في الأردن.

بالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهها المهرجان هذا العام، إلا أن إصرار المنظمين لم يتزعزع. وتعد هذه الدورة خصوصية بما يتعلق بالأحداث الوطنية الهامة، كزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مما أضفى على المهرجان جوًا خاصًا من الفرح والاحتفال.

وفي سياق الفعاليات الافتتاحية، ألقى الفنان ماجد زريقات مجموعة من الأغاني التراثية التي تعكس تراث الفحيص وجمال ثقافته. بينما تم تقديم لوحات راقصة رائعة تحمل عنوان “صبيان الحصان ما غابوا عن الساحة” من قبل فرقة “جامعة الاستقلال” الفلسطينية.

واستمرت الأمسية الاحتفالية بعرض مسرحية كوميدية ساخرة بعنوان “هونها بتهون” للنجم حسين طبيشات. تناولت المسرحية بقالب كوميدي مجموعة من القضايا المجتمعية، مثل الاقتصاد والتعليم، لتعكس مسارات حياة الناس بطريقة طريفة وممتعة.

أكدت الأميرة رحمة بنت الحسن في كلمتها خلال الحفل الافتتاحي، على أهمية المهرجان كوسيلة للتواصل الثقافي والفني بين الأجيال، وأشارت إلى دوره في إظهار الجوانب الإيجابية والحضارية للمدينة والمجتمع.

بهذا الافتتاح الرائع، تأكدت مرة أخرى مكانة مهرجان الفحيص في قلوب الناس، واستمراره في تقديم فرصة للشباب للتعبير عن إبداعاتهم ومشاركة تراثهم وحضارتهم. وبمشاركة الأميرة رحمة بنت الحسن والشخصيات الكبيرة المتواجدة، يبدو أن هذه الدورة ستكون ذات طابع خاص ومميز يسهم في إثراء الحياة الثقافية والفنية في الأردن.

إغلاق