مبارزة إيلون ماسك VS مارك زوكربيرغ في إيطاليا

مبارزة إيلون ماسك VS مارك زوكربيرغ في إيطاليا

أعلن إيلون ماسك، رئيس شركة إكس (تويتر سابقاً)، يوم الجمعة، أنّه سيتبارز مع مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا، في منازلة خيرية في إيطاليا.

يأتي هذا الإعلان بعد أن تحدى ماسك زوكربيرغ في منازلة في فنون القتال المختلطة (MMA) في نهاية يونيو، وذلك بعد أن أطلقت ميتا تطبيق ثريدز، الذي يعتبر منافساً مباشراً لتويتر.

وقال ماسك في تغريدة: “تحدثت مع رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في مكان استثنائي”.

من جهته، قال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنّه يبحث مع ماسك في تنظيم “حدث خيري كبير يستحضر التاريخ”.

ولفت النظر إلى أنّ الحدث المحتمل “لن يُنظم في روما”، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر ماسك في نهاية يونيو.

وأضاف الوزير أنّ المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ”ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال”، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة “للترويج لتاريخنا”.

وتشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي.

لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق زوكربيرغ ومجموعته ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب أوائل الشهر الماضي، تطبيق ثريدز الذي عُدّ منافساً مباشراً لتويتر التي أصبح اسمها الرسمي إكس.

 

إغلاق