الإمارات والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة قوية ومتينة، وأن البلدين يتمتعان بمستوى عال من التفاهم والتنسيق في مختلف القضايا والمجالات.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لاستقرار منطقة الخليج العربي، ودعا إلى مواصلة العمل المشترك لتعزيز السلام والتنمية في المنطقة.

من جانبه، أكد سوليفان أن الولايات المتحدة ملتزمة بتطوير شراكتها الاستراتيجية مع الإمارات، وأنها تدعم جهود الإمارات في تعزيز السلام والتنمية في منطقة الخليج العربي.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والعمل المشترك لدعم السلام وترسيخ الاستقرار فيها لما فيه مصلحة جميع شعوبها ودولها.

وأكد الجانبان أنهما سيواصلان العمل معاً لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات التي تواجهها، بما يخدم مصالحهما المشتركة ومصالح الشعوب العربية.

إغلاق