24 شخصًا يصابون بالتسمم بعد تناول حلوى حفل نجاح

24 شخصًا يصابون بالتسمم بعد تناول حلوى حفل نجاح

أصيب 24 شخصًا من بينهم أطفال بالتسمم الغذائي بعد تناول الحلوى في قرية شطورة بمحافظة سوهاج.

وأكد أيمن خلف، مدير مستشفى طهطا العام، أن الحالات المصابة تتراوح أعمارهم ما بين 37 عاما وطفل في عمر الأربعة سنوات.

وأضاف أن الأسرة وذويهم شعروا بآلام مبرحة في البطن مع أعراض القيء عقب تناول الحلوى خلال الاحتفاء بنجاح طالبتين في امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح خلف أن المستشفى حرص على منح المصابين الإسعافات الأولية اللازمة وتنفيذ عدد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على وضعهم الصحي، خاصة الأطفال الذي وصل عددهم إلى 14 فضلا عن نقلهم إلى غرف عدة داخل المستشفى لمتابعة تطور حالة كل مصاب والتأكد من مرور الأزمة بسلام.

وأشار إلى أن المستشفى أخطر المسؤولين في الطب الوقائي وجهات التحقيق بتفاصيل الحادث، من أجل التعرف على أسباب الإصابة بـ التسمم الغذائي واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسبب في واقعة التسمم.

وأوضح أن عددًا من المصابين شعروا بالتحسن وانتهاء الأعراض المصاحبة للتسمم وتم السماح لهم بمغادرة المستشفى مع التنبيه بضرورة العودة سريعا في حالة وقوع أي انتكاسة صحية وأهمية المتابعة لحين التماثل الكامل للشفاء.

وأضاف أن 12 مريضًا ما زالوا داخل المستشفى يحتاجون للتواجد تحت الملاحظة لفترة أطول لكن الحالة الصحية للجميع مستقرة، ويقدم المستشفى لهم الرعاية المطلوبة ولا يوجد مخاوف من تطور حالتهم إلى الأسوأ.

وتستمر جهود قوات الأمن في مركز طهطا بمحافظة سوهاج لتحديد المحل التجاري الذي قدم الحلوى غير الصالحة للأسرة من أجل إتمام عدد من الإجراءات ضد أصحابه والبضاعة المعروضة للبيع أمام المستهلكين لمنع وقوع حوادث أخرى .

إغلاق