هيئة الزكاة والضريبة تشارك في معرض جيتكس 2023م لعرض منظومة الفوترة

هيئة الزكاة والضريبة تشارك في معرض جيتكس 2023م لعرض منظومة الفوترة

شاركت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس 2023م) في دبي، حيث استعرضت تجربة المملكة في تطبيق منظومة “الفوترة الإلكترونية”.

وتعد منظومة الفوترة الإلكترونية أحد أبرز مشروعات الهيئة، والتي تهدف إلى التحول الرقمي في جميع خدماتها، وتعزيز التعاملات الإلكترونية لرفع كفاءة المنشآت التجارية وتحسين تجربة العميل.

وخلال مشاركتها في المعرض، قدمت الهيئة قصص نجاح منظومة الفوترة الإلكترونية في مرحلتها الأولى، والتي حققت العديد من النتائج الإيجابية، كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك.

كما سلطت الهيئة الضوء على ما تم إنجازه في المرحلة الثانية “الربط والتكامل”، والتي يتم فيها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة “فاتورة”.

ويبلغ عدد أنظمة الفوترة الإلكترونية المرتبطة بمنصة “فاتورة” أكثر من 20 ألف نظام، كما تم إصدار أكثر من 700 مليون فاتورة عبر المنصة منذ 1 يناير 2023م حتى الآن.

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من مشاركتها في معرض جيتكس 2023م إلى تعزيز التواصل مع شركات التقنية المتخصصة في تطوير الخدمات الرقمية المتكاملة التي تقدمها الهيئة عبر مختلف المنصات.

ويذكر أن المعرض يقام في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي خلال المدة من يوم 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري.

إغلاق