مصر والسعودية توقعان مذكرة تفاهم واتفاقية فحص مهني لتنظيم العمالة

مصر والسعودية توقعان مذكرة تفاهم واتفاقية فحص مهني لتنظيم العمالة

وقعت مصر والسعودية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم واتفاقية فحص مهني، بهدف تنظيم العمالة بين البلدين، وضمان امتلاك العامل المصري للمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن وزارة العمل المصرية، سيشمل برنامج الفحص المهني اختبارا نظريا وعمليا للعمالة المصرية الراغبة بالعمل في السعودية، في مجال تخصصهم.

وأوضح البيان أن برنامج الفحص المهني سيساهم في رفع مستوى جودة المهارة والإنتاجية في سوق العمل السعودي، ويحقق الاستقرار للعامل.

وأكد وزير العمل المصري حسن شحاتة، أن توقيع مذكرة التفاهم واتفاقية الفحص المهني يمثل تطورا جديدا في العلاقات المصرية السعودية في مجال العمل.

من جانبه، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي، أن العمالة المصرية تحظى باهتمام وتقدير من الجانب السعودي.

وأضاف الوزير السعودي أن استراتيجية العمل في المملكة تعتمد على اتساع سوق العمل السعودي لعمالة أجنبية جديدة شريطة أن تكون ماهرة ومدربة.

وتضمنت مذكرة التفاهم بين مصر والسعودية التعاون في مختلف المجالات المتصلة بالعمل، بما في ذلك الاستفادة من الموارد البشرية المتاحة، والاتفاق على إجراءات تنظيم العمالة بين البلدين.

إغلاق