“زين السعودية” و”هواوي” يوقعان اتفاقية لتعزيز التقنية الخضراء في شبكات الاتصالات

“زين السعودية” و”هواوي” يوقعان اتفاقية لتعزيز التقنية الخضراء في شبكات الاتصالات

وقعت شركة “زين السعودية” اتفاقية تعاون مهمة مع شركة “هواوي” العالمية في مجال التقنية الخضراء، وذلك خلال مشاركتها الفعّالة في المنتدى العالمي لشبكات النطاق العريض المتنقلة الذي أُقيم في مدينة دبي.

وأشارت “زين السعودية” في بيان صحفي صادر اليوم، إلى أن هذه الاتفاقية تعزّز من استخدام التقنية الخضراء في الشبكات والعمليات التشغيلية للشركة.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الاستدامة المؤسسية للشركة، حيث تسعى “زين السعودية” لمكافحة التغير المناخي واستخدام الطاقة النظيفة، وذلك ضمن مبادرتها لدعم مفهوم الحوكمة البيئية والاجتماعية (ESG) وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يُتوقع أن يمكّن هذا التعاون “زين السعودية” من تحقيق طموحاتها البيئية من خلال توفير الطاقة وزيادة الكفاءة وتقليل المخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى تعزيز استخدام التقنية الخضراء في المملكة. يُذكر أن “زين السعودية” قد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية في منتجع “سيكس سينسز الكثبان الجنوبية” الصحراوي في وجهة “البحر الأحمر”، بالتعاون مع شركة البحر الأحمر الدولية، والتي تعتمد على محطات الطاقة الشمسية بنسبة 100% من خلال أكثر من 750 ألف لوح شمسي.

 

إغلاق