تراجع نسبة التأييد لحكومة اليابان إلى أدنى مستوى منذ 2021 وتتزايد التحديات الاقتصادية

تراجع نسبة التأييد لحكومة اليابان إلى أدنى مستوى منذ 2021 وتتزايد التحديات الاقتصادية

أظهر استطلاع للرأي نُشِرت نتائجه من وكالة كيودو للأنباء في اليابان أن نسبة التأييد لحكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا قد انخفضت إلى 32.3 بالمئة، وهي أدنى نسبة منذ تشكيل الحكومة في عام 2021. وقد انخفض هذا الرقم بنسبة 7.5 نقطة مقارنةً بنتائج استطلاع أجري في سبتمبر، وكان أيضًا أقل من نسبة التأييد التي سُجِلَت في نهاية العام الماضي والتي بلغت 33.1 بالمئة.

ووفقًا للتقرير، صرّح 58.6 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنهم لا يتوقعون أن تحقق الحكومة فوائد كبيرة من الحزمة الاقتصادية التي تعتزم إعدادها بحلول نهاية هذا الشهر. وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 63.2 بالمئة من المشاركين يرون ضرورة خفض ضريبة الدخل للتكيف مع ارتفاع التضخم.

تأتي هذه النتائج في ظل تراجع الإنفاق الرأسمالي والاستهلاك الخاص في اليابان خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، مما يشير إلى الحالة الهشة للاقتصاد الياباني. وأشارت بيانات أخرى إلى أن الأجور الحقيقية المعدلة للتضخم انخفضت في يوليو للشهر السادس عشر على التوالي، مما يظهر عدم قدرة الأسر على مواكبة ارتفاع الأسعار ويشير إلى التحديات التي تواجه الاستهلاك.

يُذكر أن الاقتصاد الياباني كان يعاني من التباطؤ في النمو الاقتصادي نتيجة لارتفاع تكاليف المعيشة وتراجع الطلب العالمي، وهو الأمر الذي يُظهر أثره سلبًا على الثقة الاقتصادية والاستهلاك.

 

إغلاق