أناقة منعشة من شانيل.. أفضل نهاية لأسبوع باريس للموضة

أناقة منعشة من شانيل.. أفضل نهاية لأسبوع باريس للموضة

أناقة منعشة من شانيل.. أفضل نهاية لأسبوع باريس للموضة

قدمت دار شانيل عرضها من الأزياء الجاهزة لربيع 2024 في اليوم الأخير من أسبوع باريس للموضة، وقد حافظت على مكانتها كناطقة باسم الأناقة الفرنسية من خلال تصاميم اختصرت رموز إرثها: قميص البحارة، الثوب الأسود الصغير، وسترة التويد، فبدت إطلالاتها شبابية أكثر من أي وقت مضى.

مستوحاة من فيلا نواييس

استلهمت المصممة فيرجيني فيارد مجموعة الربيع من أجواء فيلا نواييس، وهي فيلا فخمة تقع في جنوب فرنسا، وقد كانت مقراً للثنائي شارل وماري-لور نواييس، اللذين كانا من أبرز رعاة الفنون في القرن العشرين. وقد نسجت دار شانيل علاقات وثيقة مع الزوجين، والذين كانا على صداقة مع العديد من الشخصيات البارزة في تلك الفترة، مثل بابلو بيكاسو، وجان كوكتو.

مجموعة مليئة بالطاقة الإيجابية

تتميز هذه الفيلا بتصميم معماري عصري، وهي تشكل محطة أيقونية للعاملين في مجال الموضة. وقد استطاعت أن تكون منذ العام 1920 ملتقى للفنانين، والكتاب، والسينمائيين، بالإضافة إلى كونها مكاناً للراحة والاستجمام. وهذا ما يفسر أن مجموعة شانيل الربيعية المستوحاة من أجواء هذه الفيلا أتت غنية بالطاقة الإيجابية وحب الحياة.

تصاميم شبابية وعصرية

لم تتعمق فيرجيني فيارد بشكل حصري في أرشيف الدار بحثاً عن مصادر إلهام لهذه المجموعة، لكن تصاميمها استحوذت على روحية عصر شانيل المرادفة للحرية. وقد تضمن العرض تصاميم تسمح بالانتقال من مسرحه إلى الشارع في تجسيد لمزيج من التطور والغرابة.

تنوع وعمليّة

انطلقت المجموعة مع سترة تويد مستوحاة من تصميم القفطان لتحتضن فيما بعد إطلالات تناسب الأيام المشمسة، وأبرزها: قمصان البحارة التي تم تقديمها بأساليب متنوعة وتنسيقها مع سراويل، عقود من اللؤلؤ، أو حتى مع الشيفون الشفاف.

سعت فيارد إلى إبراز الطابع العملي في تنفيذ السترات الفاخرة والتنانير المتعددة الأطوال وقدمت الكثير من أحذية “الفليب فلوب”، والسترات المخططة، والمعاطف الصيفية الأنيقة. أما بالنسبة للملابس المسائية، فحافظت في تصميمها على المينيمالية باعتماد الشيفون الأسود في مجموعة من الإطلالات لتنهي عرضها بتصاميم ربيعية غطتها الأزهار بطبعاتها المرحة وألوانها المنعشة.

تكريم للإرث والحداثة

نجحت فيرجيني فيارد في تحقيق التوازن بين تكريم إرث شانيل الغني والانفتاح على روح العصر من خلال مجموعة ربيعية 2024. وقد قدمت تصاميم متنوعة وحديثة ونابضة بالحياة، مما جعلها أفضل نهاية لأسبوع باريس للموضة.

خاتمة

تؤكد مجموعة شانيل الربيعية على مكانة العلامة الفرنسية الرائدة في مجال الموضة. وتثبت أن شانيل قادرة على مواكبة العصر من خلال تقديم تصاميم أنيقة وعصرية تعكس روح العصر.

إغلاق