مرضى السمنة المفرطة ومرضى السكري ممنوعون من تناول الملبن الأحمر

مرضى السمنة المفرطة ومرضى السكري ممنوعون من تناول الملبن الأحمر

مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يحرص كثير من الأشخاص على شراء حلوى المولد، بما في ذلك الملبن الأحمر. ومع ذلك، يحذر الأطباء مرضى السمنة المفرطة ومرضى السكري ومرضى تسوس الأسنان والمصابين باضطرابات الجهاز الهضمي والأطفال من تناول الملبن الأحمر، لأنه قد يضر بصحتهم.

ومن بين الحلويات التي يعتاد الناس على تناولها في المولد النبوي، تأتي الحمصية، والسمسمية، والفولية، والملبن الأحمر. ولكن هناك فئة من الأشخاص الممنوعين من تناول الملبن الأحمر، لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتهم، وفقًا لتوضيح الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية EASHTN.

مرضى السمنة المفرطة: يجب على مرضى السمنة المفرطة تجنب تناول الملبن الأحمر، حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي يمكن أن تزيد من وزنهم بشكل ملحوظ.

مرضى السكري: نظرًا لاحتواء الملبن الأحمر على نسبة عالية من السكريات، فإنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم لدى مرضى السكري.

الذين يعانون تسوس الأسنان: هؤلاء المرضى يجب أن يتجنبوا الملبن الأحمر نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، والتي يمكن أن تزيد من خطر تسوس الأسنان.

من يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي: بسبب احتوائه على كمية عالية من السكريات والدهون، يمكن أن يتسبب الملبن الأحمر في تفاقم الأعراض لدى المصابين باضطرابات الجهاز الهضمي.

الأطفال: من الفئات الممنوعة من استهلاك الملبن الأحمر، لأنه يُزيد مخاطر إصابتهم بتسوس الأسنان وزيادة الوزن.

لذا، يجب على هؤلاء الأشخاص الانتباه إلى تناول الأطعمة والحلويات البديلة التي تناسب حالتهم الصحية خلال احتفالات المولد النبوي.

إغلاق