شاب يحقق دخلاً مذهلاً من عمله الجانبي 180 دولارًا في الساعة

شاب يحقق دخلاً مذهلاً من عمله الجانبي 180 دولارًا في الساعة

قرر كارتر أوزبورن البالغ من العمر 28 عامًا أن يجني بعض النقود الإضافية من خلال عمله الجانبي، ولكنه لم يكن يتوقع أن يصبح هذا العمل مصدرًا لدخله المكون من ستة أرقام. بدأ أوزبورن عمله الجانبي في عام 2017 أثناء دراسته للحصول على درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة واشنطن. كان يقدم المشورة بشأن التقديم للكلية، وهو ما استمتع به بالفعل بفضل تربيته في عائلة من المعلمين.

بالإضافة إلى ذلك، التقى أوزبورن بمستشار قبل أن يتقدم إلى جامعة ستانفورد حيث حصل على درجته الجامعية في العلوم السياسية. عاد إلى هذا المستشار ليحصل على نصائح حول بدء مشروعه الجانبي، وقد أحالته هذه المستشارة إلى ثلاثة عملاء آخرين.

منذ ذلك الحين، نمت أعمال أوزبورن بشكل كبير، حيث ساعد في عام 2021 حوالي 40 طالبًا في الالتحاق بالجامعة، وبلغ دخله من العمل الجانبي حوالي 113.55 ألف دولار في ذلك العام. في العام الماضي، قرر تقليص حجم عمله قليلاً لتفادي الإرهاق، حيث عمل مع 33 عميلاً عبر منصة Zoom وحقق 77.12 ألف دولار. بذلك تجاوزت أرباحه من العمل الجانبي دخله كمدير لحساب العلاقات العامة بدوام كامل خلال العامين الماضيين.

أوضح أوزبورن أنه قام بإنفاق ما يقارب من 50 ألف دولار لبدء مشروعه الجانبي، وكانت نفقاته الوحيدة هي اشتراكات في QuickBooks وSquarespace وZoom، دون الحاجة إلى إجراء أي أنشطة تسويقية.

تحمل الوظيفة صعوبة خاصة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، عندما يقوم أوزبورن بعمل 70 ساعة أسبوعيًا، نظرًا لأن معظم الكليات تحدد مواعيد نهائية لتقديم الطلبات في تلك الفترة. ويمزح أوزبورن أحيانًا مع أصدقائه بأنهم سيلتقون في شهر يناير بعد انتهاء هذه الفترة المزدحمة.

عملاء أوزبورن متنوعون في خلفياتهم وطموحاتهم وأوضاعهم المالية، وذلك يجعل من الصعب التنبؤ بعبء عمله ودخله. يعمل مع الطلاب على مدى ساعات تتراوح بين ساعة واحدة و25 ساعة لكل منهم، ويتقاضى عادة 180 دولارًا في الساعة. وعلى الرغم من ذلك، يقدم خصومات للأسر التي تحتاج إلى دعم مالي حقيقي.

إغلاق