رحلة استثنائية نحو أولمبياد باريس 2024 في تنس الطاولة

رحلة استثنائية نحو أولمبياد باريس 2024 في تنس الطاولة

هنا جودة: رحلة نحو النجاح في تنس الطاولة تصل إلى قمة إفريقيا وباريس 2024

هنا جودة، الموهبة المصرية في تنس الطاولة، أنطلقت في رحلة استثنائية عندما وصلت إلى سن الخامسة عشرة. وكانت هذه الرحلة محملة بالتصميم والإصرار على تحقيق حلمها بالفوز ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة للبالغين في تونس، والمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بجانب المنتخب الوطني.

وقد وصفت والدتها، رضوى عزب، التي كانت رفقتها الدائمة، هذا الإنجاز التاريخي بأنه أصبحت هنا أصغر لاعبة تحقق فوزًا بالبطولة القارية في تاريخ هذه الرياضة.

في المباراة النهائية المثيرة، نجحت هنا جودة في الفوز على البطلة السابقة دينا مشرف بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط واحد. وقالت والدتها رضوى: “تحقيق هذه البطولة جاء بفضل جهود كبيرة قامت بها هنا خلال الأشهر الماضية، من خلال التدريب المستمر والانتباه لأدق التفاصيل والامتثال لتوجيهات المدربين والاهتمام بلياقتها قبل البطولة.”

وأضافت رضوى: “نحن سعداء جدًا بتتويج هنا بهذا اللقب الهام وأدائها المميز طوال البطولة. دائمًا ما قدمت كل ما لديها في كل مباراة، وبعد فوزها بالميدالية الذهبية في المباراة النهائية، هرعت لتخبرنا بأنها تفوقت على نفسها في تلك المباراة.”

هنّأ وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، هنا جودة على فوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الكبار في تونس، معتبرًا إنجازها تاريخيًا لأنها أصغر لاعبة في التاريخ تحقق هذا اللقب وتأهلت إلى أولمبياد باريس. وأكد أن المباراة النهائية كانت بين لاعبتين مصريتين.

وأشارت والدة البطلة المصرية إلى الاستعداد القوي لبطولة إفريقيا للكبار في تنس الطاولة للسيدات، قائلة: “بدأت الطفلة المعجزة رحلتها من الاشتراك في معسكرات تدريبية في الصين، ثم انتقلت إلى معسكر مكثف في ألمانيا، ومن ثم شاركت في بطولات كبرى في التشيك وكرواتيا وسلوفينيا.”

هذا العام، حققت هنا جودة العديد من البطولات، بما في ذلك بطولة أنطاليا الدولية للناشئات في تركيا في مارس، وكأس أفريقيا في كينيا في مايو (بطولة فردية لأفضل اللاعبات)، بالإضافة إلى بطولة كرواتيا للناشئات وبطولة سلوفينيا الدولية تحت سن 19 عامًا. وعلى الصعيدين المحلي والدولي، نجحت في الفوز ببطولة الدوري المصري مع نادي الأهلي.

وأشارت رضوى: “هناك عمل دؤوب من الفريق الذي يرافق هنا في بطولة إفريقيا في تونس، حيث يضم مدربها من نادي الأهلي، والذي قدم توجيهات هامة ونصائح حاسمة في كل مباراة، بالإضافة إلى المعد النفسي الذي لعب دورًا كبيرًا في التحضير النفسي قبل المسابقات الكبيرة والمباريات النهائية.”

بالنسبة لتأهل هنا جودة مع المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس، قالت والدتها لموقع “سكاي نيوز عربية”: “إنها حلم لدينا نعمل من أجله طوال الفترة السابقة، ونشعر بالسعادة لأن المنتخب سيكون له الفرصة في المشاركة بثلاث لاعبات، ويمكن لاثنين منهم المشاركة في المنافسات الفردية.”

وأخيرًا، ختمت والدة هنا حديثها قائلة: “نتطلع إلى تحقيق مكانة أكبر لأن موهبة هنا تستحق ذلك، ولهذا تعمل العائلة جاهدة لتقديم كل الدعم والوقوف بجانبها في مختلف البطولات وتوفير احتياجاتها لمساعدتها على مواصلة مسيرتها بأفضل طريقة ممكنة.”

إغلاق