سيدة أمريكية تفقد أطرافها الأربعة بسبب عدوى بكتيرية من سمك بلطي

سيدة أمريكية تفقد أطرافها الأربعة بسبب عدوى بكتيرية من سمك بلطي

أصيبت سيدة أمريكية من ولاية كاليفورنيا بعدوى بكتيرية شديدة بعد تناولها سمك بلطي غير مطبوخ جيدًا، مما أدى إلى فقدانها أطرافها الأربعة.

أصيبت لورا باراخاس، 40 عامًا، بعدوى بكتيرية شديدة بعد تناولها سمك بلطي غير مطبوخ جيدًا. وقد أدى ذلك إلى فقدانها أطرافها الأربعة.

وخضعت باراخاس لعملية جراحية لبتر أطرافها يوم الخميس بعد أن قضت عدة أشهر في المستشفى وهي تكافح العدوى.

يُعتقد أن العدوى ناجمة عن بكتيريا «vibrio vulnificus»، وهي عدوى بكتيرية يمكن أن تسبب مرضًا شديدًا أو حتى الموت في بعض الحالات.

أوضحت الدكتورة ناتاشا سبوتيسود، خبيرة الأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن «الطرق التي يمكن أن تصاب بها بهذه البكتيريا هي أن تأكل شيئًا ملوثًا بها، والطريقة الأخرى هي تعرض الجروح لها أو وشم للمياه التي تعيش فيها هذه البكتيريا».

وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه يتم الإبلاغ عن حوالي 150 إلى 200 حالة إصابة كل عام ويموت حوالي واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بالعدوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من البكتيريا مثير للقلق بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، لذا يوصي الأطباء بتوخي الحذر وعدم غمر الجروح في الماء حتى تلتئم بالإضافة لتجنب الأطعمة الملوثة خاصةً لأصحاب المناعة الضعيفة.

إغلاق