ضياء السيد: الكرة المصرية بحاجة إلى إصلاحات فورية

ضياء السيد: الكرة المصرية بحاجة إلى إصلاحات فورية

جدد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق انتقاداته للكرة المصرية، وذلك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس.

أكد السيد أنه سئم من الحديث عن الأزمات التي تحيط بالكرة المصرية، والتي تتمثل في تجاهل المسؤولين للنداءات المتكررة، بالإضافة إلى ضعف مستوى الدوري المصري، الذي يؤثر سلبًا على منتخب مصر.

وطالب السيد بإصلاحات فورية في كرة القدم المصرية، من خلال وضع سيستم جديد لنظام الدوري لمدة موسم واحد، وذلك لتعديل المسار سريعًا ومساعدة المنتخب الوطني والفرق المصرية في بطولات إفريقيا.

كما شدد السيد على ضرورة وجود عمل مؤسسي في إدارة كرة القدم المصرية، وضرورة البحث عن الصالح العام، بدلًا من الانفراد بالقرار.

ووجه السيد انتقادات للكاف، بسبب أجندته الملخبطة والمواعيد الكارثية للبطولات القارية، والتي تؤثر سلبًا على الأندية المصرية.

كما انتقد السيد بطولة السوبر لييج، بسبب المواعيد الغريبة للبطولة الجديدة، والتي قد تؤدي إلى خسارة الأهلي باقي بطولات الموسم الجاري.

وطالب السيد الأهلي بالانسحاب من بطولة السوبر لييج، والتركيز في دوري أبطال إفريقيا والمؤهلة لمونديال الأندية بالإضافة لباقي البطولات المحلية.

وبسؤاله عن خسارة الأهلي السوبر الإفريقي، قال السيد: “شعرت بوجود مكابرة وغرور من لاعبي الأهلي، بالإضافة لسوء أداء عدد كبير من اللاعبين”.

اختتم السيد تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي يستطيع النهوض سريعًا، ولكن على الجميع التواضع.

إغلاق