احتفالية اليوم الوطني السعودي: “نحلم ونحقق”

احتفالية اليوم الوطني السعودي: “نحلم ونحقق”

احتفالية اليوم الوطني السعودي: “نحلم ونحقق”

تعتبر الاحتفالات باليوم الوطني لأي دولة من أبرز المناسبات التي تجمع الشعب والحكومة للاحتفال بتاريخها الوطني وتعزيز الولاء والانتماء للوطن. وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن فعالياتها الكبيرة للاحتفال باليوم الوطني الـ93 تحت شعار “نحلم ونحقق”.

اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية

يُعتبر اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبةً مميزة تجمع بين كافة فئات المجتمع، حيث يحتفل السعوديون بهذا اليوم الوطني في الـ23 من سبتمبر من كل عام. وهذا العام، يأتي الاحتفال بتحت شعار “نحلم ونحقق”، وهو شعار يعكس التطلعات والطموحات الكبيرة للمملكة نحو تحقيق التنمية والازدهار.

الفعاليات والاحتفالات

تقدم الهيئة العامة للترفيه مجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات في مختلف مناطق المملكة، بهدف تجسيد الولاء والانتماء للوطن والاحتفاء بالإنجازات التي تحققها المملكة. من بين أبرز هذه الفعاليات يأتي عرض “نسابق الأحلام” الذي يجمع بين الطائرات العسكرية والمدنية والذي يُعقد في عدة مناطق منها الرياض، الطائف، الباحة، عسير، وتبوك. وسيتميز هذا العرض بطائرات ترسم أشكالاً جميلة في سماء المملكة.

شعار “نحلم ونحقق”

شعار “نحلم ونحقق” يعكس رؤية المملكة وتوجهاتها نحو تحقيق التقدم والازدهار في مختلف المجالات. إنها رسالة تؤكد عزم المملكة على تحقيق أحلام شعبها وتحويلها إلى واقع ملموس. وهذا الشعار يلقي الضوء على التطور السريع الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات من اقتصاد وتعليم وصحة وثقافة.

المشاركون في الفعالية

تشهد فعاليات اليوم الوطني مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة، منها رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران ناس، وهيئة الإذاعة والتلفزيون التي ستنقل العرض الرئيسي على الهواء مباشرة عبر قناة السعودية.

العروض العسكرية والموسيقية

تشمل الفعاليات مسيرة عسكرية ضخمة تشمل قطع وعربات عسكرية متنوعة تتقدمها الخيول. وسيتم أيضًا تنظيم عروض موسيقية رائعة تؤديها الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود. هذه الفعاليات تهدف إلى استذكار منجزات الوطن وتسليط الضوء على الجهود العسكرية في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

عز الوطن 2

تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني الـ93 بتنظيم فعالية “عز الوطن 2″، وهي فعالية تهدف إلى عرض جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية وتطوير خدماتها وقدراتها. كما ستستعرض الفعالية الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني. وتستمر هذه الفعالية لمدة أربعة أيام في منطقة واجهة الرياض.

عروض الألعاب النارية

تعتبر عروض الألعاب النارية جزءًا مهمًا من الاحتفالات باليوم الوطني. ستنير الألعاب النارية سماء المملكة في أكثر من 15 موقعًا مختلفًا، بدءًا من بوليفارد رياض سيتي في الرياض، وصولاً إلى البروميناد في جدة، ومتنزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومتنزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومتنزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.

عروض الدرونز

في حدث استثنائي هذا العام، ستقام عروض الدرونز في سماء الرياض بالقرب من منطقة بوليفارد رياض سيتي. سيتم خلال هذه العروض استخدام الدرونز لعرض لوحات وطنية تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

الختام

تمثل الاحتفالات باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية فرصةً رائعة للتأكيد على وحدة الشعب وتماسكه واحتفاءً بتطورات الوطن في مختلف المجالات. تسعى المملكة من خلال هذه الاحتفالات إلى تعزيز روح الوحدة والانتماء وتحقيق أحلام وطموحات شعبها في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

إغلاق