دبي، مدينة التطور السريع

دبي، مدينة التطور السريع

من يشاهد الحياة في دبي حاليًا، يصعب عليه أن يصدق أن هذه المدينة قد تحولت من مركز تجاري صغير إلى واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم في فترة زمنية قياسية.

ففي عام 1997، كانت دبي لا تزال مدينة صغيرة نسبيًا، وتتميز بهندستها المعمارية التقليدية.

لكن اليوم، تقف ناطحات السحاب الشاهقة، مثل برج خليفة وبرج العرب، شاهدة على التطور السريع للمدينة.

ولعل صورة هانا ويلز، التي نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تجسد هذا التطور بشكل واضح.

ففي الصورة الأولى، التي التقطتها أصدقاء العائلة عام 1997، تقف ويلز، التي كانت تبلغ من العمر 6 أو 7 سنوات، أمام برج العرب، الذي كان لا يزال قيد الإنشاء.

أما في الصورة الثانية، التي التقطتها ويلز عام 2015، فقد عادت إلى المكان نفسه لتلتقط صورة مماثلة، لكن هذه المرة، ظهر برج العرب بحلّته النهائية.

وتعليقًا على الصورة، قالت ويلز، التي تعمل موظفة بإحدى شركات العلاقات العامة في دبي: “أمر رائع أن تجعل الناس يعلّقون ويشاركون قصصهم الخاصة، التي تعود بالذكريات إلى فترة الثمانينيات والتسعينيات”.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ دبي، يمكنك زيارة الحي التاريخي، الذي يقع على ضفاف خور المدينة.

وبحسب ما ذكره موقع Visit Dubai، فإنه يُعتبر أشهر ميناءٍ للغوص لاستخراج اللؤلؤ في الخليج. وتجد في هذا الحيّ صيّادي السمك والتجّار يعبرون مياه الخور على متن القوارب التراثية.

وبجواره، تجد حي الفهيدي التاريخي، الذي يقع على ضفاف الخور، حيث تنتشر المباني المرجانية المبنية من الجص، والتي أعيد ترميمها إلى جانب أبراج الرياح التقليدية.

ولا تنس التنزه على ضفاف خور دبي لتصل إلى منطقة السيف الجميلة، التي تمتد على مسافة 1.8 كيلومتر، حيث يمكنك التعرف إلى الوجهين التراثي والمعاصر للمدينة.

إغلاق