وزارة التعليم تصنف تصوير وتسجيل المعلمين والموظفين بالأجهزة الإلكترونية

وزارة التعليم تصنف تصوير وتسجيل المعلمين والموظفين بالأجهزة الإلكترونية

أعلنت وزارة التعليم تصنيف تصوير وتسجيل المعلمين والموظفين باستخدام الأجهزة الإلكترونية كمشكلات سلوكية من الدرجة الرابعة في البيئة المدرسية. ووفقًا لقواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم، تشمل هذه المشكلات أيضًا الألفاظ غير اللائقة تجاه المعلمين والموظفين والاستهانة بمعلمي المدرسة بتصرفات غير لائقة.

وأوضحت الوزارة أنه في حال حدوث أي من هذه المشكلات السلوكية، يتعين على إدارة المدرسة اتخاذ عدة إجراءات، بما في ذلك إحالة الطالب إلى لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة لدراسة المشكلة والتعامل معها. يشمل هذا الإجراء دعوة ولي الأمر للحضور والتوقيع على العلم بالمشكلة وأخذ تعهد خطي من الطالب بعدم تكرار المشكلة والاعتذار لأي شخص تم التسيؤ إليه. كما يمكن نقل الطالب إلى فصل آخر وضبط الجهاز الذي تم به التصوير أو التسجيل وإعداد محضر مشاهدة.

وفي حالة تكرار المشكلة، يتعين على إدارة المدرسة إعلام ولي الأمر بإمكانية نقل الطالب إلى مدرسة أخرى. ويجب على الطالب تقديم تقرير يوضح التزامه بالمتابعة والعلاج من إدارة التوجيه الطلابي. تتضمن الإجراءات أيضًا استمرارية مراقبة حالة الطالب من قبل الموجه الطلابي.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ الإجراءات بما فيها رفع القضية إلى إدارة التعليم ونقل الطالب إلى مدرسة أخرى في حالة تكرار المخالفة. تحظر الوزارة هذه التصرفات وتسعى لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحترمة للجميع.

إغلاق