إجلاء لاعب برشلونة وفريق البرازيل الأولمبي من المغرب بسبب الزلزال

إجلاء لاعب برشلونة وفريق البرازيل الأولمبي من المغرب بسبب الزلزال

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إخلاء بعض لاعبي المنتخب تحت سن 23 من فندق إقامتهم في المغرب بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم السبت.

كان المنتخب البرازيلي تحت سن 23 يخضع لمعسكر تدريبي في مدينة فاس المغربية استعدادًا لمواجهة المنتخب المغربي يوم الاثنين ضمن استعدادات الفريقين لأولمبياد باريس 2024.

وكان ضمن بعثة المنتخب البرازيلي المهاجم فيتور روكي، الذي انضم إلى برشلونة الإسباني في الصيف الحالي ومن المتوقع أن يلعب مع الفريق الكتالوني في يناير المقبل.

وقال البيان الصادر عن الاتحاد البرازيلي: “الاتحاد البرازيلي يقدم تعازيه للمغربيين بعد الزلزال الكارثي. جميع أعضاء البعثة الفنية والرياضيين الذين كانوا في المغرب لخوض مباراتي ودية استعدادًا لأولمبياد باريس يعبرون عن دعمهم لجميع المتضررين من هذه الكارثة.”

وأضاف البيان: “الاتحاد البرازيلي يؤكد على سلامة جميع أعضاء البعثة المتواجدين في مدينة فاس والذين لم يتأثروا بالزلزال، ولكن شعروا بالهزة الأرضية. لأسباب أمنية، تمكنوا من البقاء بالقرب من حوض السباحة لمدة ساعة قبل أن يعودوا إلى غرفهم.”

كان المغرب قد تعرض يوم السبت لزلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، مما أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 1037 شخصًا وإصابة 1204 آخرين حتى الآن.

 

إغلاق