هؤلاء هم اللاعبون الأبرز في منافسة العام الأخير على الكرة الذهبية

هؤلاء هم اللاعبون الأبرز في منافسة العام الأخير على الكرة الذهبية

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” اليوم عن اللاعبين المرشحين بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الموسم الماضي. السؤال الرئيسي الآن يتعلق بمن سيفوز بهذه الجائزة المرموقة.

وبصراحة، هناك أربعة لاعبين يعتبرون المرشحين الرئيسيين للجائزة، حيث برزوا بشكل لافت خلال كأس العالم 2022 أو في موسم الأندية الأوروبي الطويل.

لكن هناك نقاط سلبية تؤثر على فرص كل منهم. للنجم ليونيل ميسي، يعتبر عدم تحقيقه للنجاح المرجو منه مع فريق باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي هو نقطة سلبية.

أما المرشح الثاني، إيرلنغ هالاند “كاسر الأرقام”، فقد حقق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي وكسر الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن غيابه عن مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم يعتبر نقطة سلبية.

نجم فرنسا وهداف المونديال هو المرشح الثالث، خاصة بعد أدائه المميز خلال البطولة. ومع ذلك، فإن خسارة منتخب بلاده في المونديال وخروجه من دور الـ16 مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا تمثلان نقاطًا سلبية.

أما المرشح الرابع، فهو “المايسترو” كيفن دي بروين، الذي كان من العوامل الرئيسية في تحقيق مانشستر سيتي للثلاثية التاريخية. لكن أداءه الهزيل في كأس العالم وخروج منتخب بلاده من دور المجموعات يعتبران نقطتين سلبيتين في تقييم فرصه.

 

إغلاق