ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة اليوم بمصر واضطراب في حركة الملاحة

ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة اليوم بمصر واضطراب في حركة الملاحة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة غدًا الأربعاء على جميع مناطق مصر. سيسود طقس مشمس ومعتدل صباحًا، ثم ستشهد درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا نهارًا، حيث ستكون الأجواء شديدة الحرارة ورطبة في القاهرة والمناطق الواقعة في شمال الصعيد، وستكون حارة على السواحل الشمالية. أما في سيناء وجنوب الصعيد، فستكون الأجواء شديدة الحرارة ومشمسة. وخلال الليل، ستسود أجواء لطيفة في القاهرة والمناطق الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء معتدلة في باقي مناطق البلاد.

وحذر خبراء الأرصاد من ارتفاع معدلات الرطوبة، مما سيجعل الشعور بحرارة الطقس أعلى من العادة بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية. ويُتوقع أيضًا تكوّن شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، تتركز أساسًا على الطرق القاهرة والمناطق الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والمناطق القريبة من المسطحات المائية، لذا يجب أن يكون القائدين حذرين أثناء القيادة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة من الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط. البحر الأبيض المتوسط سيشهد ملاحة نشطة إلى مضطربة، حيث ترتفع أمواجه بين 1.5 و2.5 متر. أما البحر الأحمر، فسيكون حالته مضطربة، وستتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 و1.5 متر، وستكون الرياح شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة مئوية.
العاصمة الإدارية: العظمى 37 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة مئوية.
الإسكندرية: العظمى 35 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة مئوية.
العلمين الجديدة: العظمى 34 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة مئوية.
مطروح: العظمى 33 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة مئوية.
شرم الشيخ: العظمى 40 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة مئوية.
الغردقة: العظمى 40 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة مئوية.

إغلاق