تدهور الحالة الصحية للنجمة العالمية سيلين ديون بسبب متلازمة الشخص المتيّبس

تدهور الحالة الصحية للنجمة العالمية سيلين ديون بسبب متلازمة الشخص المتيّبس

تتدهور حالة النجمة العالمية سيلين ديون بسبب معاناتها من “متلازمة الشخص المتيّبس”، وذلك بعد إلغاء حفلاتها المقررة لعامي 2023 و2024، مما أثر بشكل كبير على معنويات محبيها.

حسب ما ذكر احدى المواقع ، فإن حالة سيلين ديون لا تتحسن على الرغم من متابعة فريق طبي مختص لحالتها بدقة. تعاني سيلين من مرض نادر يُعرف بمتلازمة الشخص المتيّبس، وهو اضطراب عصبي يسبب تصلب العضلات في الجذع والأطراف، وزيادة الحساسية تجاه محفزات مثل الضوضاء والتلامس الجسدي والضغط النفسي. هذا المرض يجعل الشخص يعاني من صعوبة في الحركة والمشي ويؤثر سلبًا على الأحبال الصوتية.

أعراض متلازمة الشخص المتيّبس تشمل الآتي:

آلام في مناطق مختلفة من الجسم، مثل الظهر والساقين والرقبة.
تحدب الظهر.
صعوبة في الحركة والمشي.
زيادة حساسية الجسم تجاه الضوء والأصوات.
يعتبر تشخيص وعلاج متلازمة الشخص المتيّبس أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلًا، وهناك حاجة إلى جهود طبية مكثفة لتقديم الرعاية للمرضى.

في ديسمبر 2022، أعلنت سيلين ديون عن حالتها الصحية، موضحة أنها تعاني من مشاكل صحية منذ فترة طويلة وأنها لن تتمكن من بدء جولاتها الغنائية في أوروبا في فبراير.

سيلين ديون هي مغنية بوب كندية مشهورة ولها إسهامات كبيرة في صناعة الموسيقى العالمية. ولدت في 30 مارس 1968 في كبيك، وقد حققت مبيعات قياسية تجاوزت 200 مليون نسخة من ألبوماتها في جميع أنحاء العالم.

 

إغلاق