شركة طاقة عربية تنفذ صفقة بقيمة 1.213 مليار جنيه في البورصة المصرية

شركة طاقة عربية تنفذ صفقة بقيمة 1.213 مليار جنيه في البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية اليوم عن تنفيذ شركة طاقة عربية صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشركة بقيمة تقدر بنحو 1.213 مليار جنيه. وجاء هذا الإعلان بعدما قدمت شركة طاقة عربية عرضًا غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية للبترول ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وتمت الصفقة على أسهم شركة طاقة عربية بعدد نحو 154.844 مليون سهم في 31 أغسطس 2023. ويُشار إلى أن شركة طاقة عربية تمثل جزءًا من مجموعة القلعة وتعمل في مجال توزيع وخدمات الطاقة في مصر والشرق الأوسط. تستثمر في بنية الطاقة وتشغيلها وصيانتها، وتملك أيضًا محطات لتموين وتسويق المنتجات البترولية.

تمثل هذه الصفقة إحدى الصفقات التي تهدف الحكومة المصرية إلى تنفيذها على مستثمرين استراتيجيين في إطار برنامج الطروحات الحكومية. ومن المتوقع أن تتم هذه الصفقات بدءًا من أكتوبر المقبل وقد تصل قيمتها إلى نحو مليار دولار. ويهدف هذا البرنامج إلى جذب استثمارات أجنبية وتعزيز الاقتصاد المصري.

يُذكر أن شركة طاقة عربية قد أعلنت سابقًا بيع نسبة نحو 20% من رأسمالها لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لسداد دين مستحق على المساهم الرئيسي بالشركة.

إغلاق