نجمة تنس تونسية: مدربي الفرنسي اغتصبني طيلة 3 أعوام

نجمة تنس تونسية: مدربي الفرنسي اغتصبني طيلة 3 أعوام

كشفت اللاعبة التونسية السابقة في رياضة التنس، سليمة صفر، في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن تفاصيل صادمة حول تعرضها للاغتصاب من قبل مدربها الفرنسي، ريجيس دو كاماريه، عندما كانت في سن الثانية عشرة والنصف. وتم تسجيل حكم بالسجن عليه في عام 2014 بتهمة الاغتصاب.

أفادت صفر بأنها تعرضت للإيذاء من قبل دو كاماريه على مدى ما يقرب من ثلاث سنوات، بدءًا من سن الثانية عشرة والنصف. وتعتبر صفر واحدة من العديد من الضحايا اللواتي اتهمن دو كاماريه بجرائم اعتداء جنسي واغتصاب، حيث شهدت 26 لاعبة سابقة بما فيهن إيزابيل دومونغو، ضد هذا المدرب.

روت صفر تفاصيل تعرضها للاعتداء، حيث قالت إنها تعرّضت للاعتداء الجنسي على طريق العودة من مطار بوردو بعد قدومها من تونس. ووصفت حالتها بأنها كانت “مشلولة” وتعذر عليها التحرك أو الرد على ما يحدث. وتابعت بأنها عاشت في حالة من الصدمة، ولا تمكنت من الرد.

بعد سنوات من الصمت، قررت صفر أخيرًا الكشف عن مأساتها، وأكدت أنها استغرقت 25 عامًا لتعترف لنفسها بما تعرضت له، و35 عامًا للكشف عن القصة علنًا. وثمّنت شجاعة اللاعبات اللواتي خرجن للحديث عن تجاربهن، مشددة على أهمية دعم النساء لبعضهن في مثل هذه المواقف.

في نهاية المقابلة، تحدثت صفر عن التأثير النفسي السلبي الذي تركه الاعتداء عليها، وكيف أثر على مسيرتها الرياضية وحياتها بشكل عام.

إغلاق