الاقتصاد العالمي في عام 2075: الصين والهند تهيمنان، والأسواق الناشئة تزدهر

الاقتصاد العالمي في عام 2075: الصين والهند تهيمنان، والأسواق الناشئة تزدهر

وفقًا لتوقعات بنك “غولدمان ساكس”، من المتوقع أن تشهد أكبر الاقتصادات في العالم تحولًا كبيرًا في العقود القادمة، مع صعود الصين والهند إلى الصدارة، وتراجع الولايات المتحدة.

في عام 2050، من المتوقع أن تكون الصين وأمريكا والهند وإندونيسيا وألمانيا أكبر خمس اقتصادات في العالم. بحلول عام 2075، من المتوقع أن تظل الصين والهند أكبر ثلاث اقتصادات، وتحتل إندونيسيا المركز الرابع، وألمانيا المركز الخامس.

ومن المرجح أن تستمر الصين في النمو كقوة اقتصادية عالمية، حيث تصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تنمو الهند بسرعة أيضًا، لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050.

من المتوقع أيضًا أن تزدهر الاقتصادات الناشئة الأخرى، حيث تستحوذ على حصة متزايدة من الاقتصاد العالمي. من المتوقع أن ترتفع حصة الأسواق الناشئة من القيمة السوقية العالمية للأسهم من حوالي 27% حاليًا إلى 55% في عام 2075.

ومن المتوقع أن تسجل الهند أكبر زيادة في حصة القيمة السوقية العالمية، حيث ترتفع من أقل قليلاً من 3% في عام 2022 إلى 12% في عام 2075.

وتشمل التوقعات أيضًا تصنيف مصر في المرتبة السابعة في قائمة دول الاقتصادات الأكبر في عام 2075، لتكون الدولة العربية الوحيدة التي تصدرت الدول العشر الأوائل في القائمة لعام 2075.

 

إغلاق