عصام كاريكا: حمو بيكا سرق أغنيتين مني وطالب بحذفهما

عصام كاريكا: حمو بيكا سرق أغنيتين مني وطالب بحذفهما

أعرب المطرب والملحن المصري عصام كاريكا، عن استيائه الشديد من ظاهرة سرقة مطربي المهرجانات للألحان، مشيرًا إلى أن مؤدي المهرجانات حمو بيكا سرق منه أغنيتين من قبل، الأولى بعنوان “بوم بوحا بوم”، والتي غناها الفنان محمد سعد في فيلم “بوحة”، وحولها لـ أغنية “بوم بيكا بوم”، والثانية بعنوان “البسكلتة البسكلتة”، وحولها لـ أغنية “الرانج روفر الرانج روفر”.

وأكد كاريكا خلال لقاءه مع الإعلامية نورهان عبد الفتاح، في برنامج “زوم ونص”، المذاع عبر شاشة قناة “هي”، أن حمو بيكا خد مني الأغاني دي من غير ما أعرف وحولهم ونزلهم، ولما كلمته قالي والله ما كنت أعرف أنها بتاعتك، وحتى الأن محذفهمش.

كما كشف كاريكا، رأيه في الغناء بالذكاء الاصطناعي، حيث قال: الغناء بالذكاء الاصطناعي عبث وخطر على مستقبل الفن والموسيقى ولازم المسئولين يتخذوا قرارات حاسمة لوقف هذا العبث.

وأضاف كاريكا: الغناء بالذكاء الاصطناعي مش فن، هو مجرد تقليد، واللي بيغني بالذكاء الاصطناعي مش بيبدع، هو بيبيع نفسه، والفنان الحقيقي هو اللي بيبدع ويخلق شيئًا جديدًا.

وطالب كاريكا، المسئولين في مصر باتخاذ قرارات حاسمة لوقف ظاهرة غنائي بالذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن هذه الظاهرة تهدد مستقبل الفن والموسيقى في مصر.

إغلاق