وزارة التعليم تصدر تعميماً بجدول التوقيت الزمني لليوم الدراسي 1445

وزارة التعليم تصدر تعميماً بجدول التوقيت الزمني لليوم الدراسي 1445

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد بتاريخ 13 أغسطس 2023م، الموافق لتاريخ 26 محرم 1445هـ تعميماً هاماً وعاجل لكافة الإدارات التعليمية لاعتماد الإصدار الثالث من دليل الخطط الدراسية لعام 1445هـ، والعمل بما ورد بالتعميم والتقيد بجدول التوقيت الزمني لليوم الدراسي، وذلك من قبيل حرصها الدائم على سلامة ومصلحة أبنائها وبناتها التربوية والنفسية والاجتماعية، والصحية.

ويتضمن الجدول الزمني لليوم الدراسي التوقيت الزمني للحضور والانصراف لجميع المراحل الدراسية، من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، كما يتضمن الجدول التوقيت الزمني للحصص، والفسح، والاصطفاف الصباحي، والأنشطة الصفية الداعمة، ونموذج التعليم المدمج.

أوقات حضور وانصراف الطلاب

ويؤكد الجدول الزمني على ضرورة التزام جميع الموظفين في المدرسة بحضور الاصطفاف الصباحي الذي من المقرر أن يبدأ قبل ربع ساعة من بداية الحصة الأولى، كما يجب التأكيد على توحيد انصراف الطلاب والطالبات في المدرسة، وفي حال وجود فارق في الحصص بين الصفوف، فيجب استثماره في تعزيز مهارات ومعارف الطلبة.

أوقات حضور وانصراف الطلاب

وقد أوضحت الوزارة أنها تولي اهتماماً بالغاً باليوم الدراسي من حيث الإعداد، والتنظيم، والتنفيذ، والتقويم، وذلك لدعم المدارس بالمملكة في تنفيذ الرسالة السامية لها، وتحقيق الأهداف الخاصة بالعملية التعليمية.

جدول التوقيت الزمني للحصص

أوقات حضور وانصراف الطلاب

إغلاق