الأردن يستضيف بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20

الأردن يستضيف بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20

افتتحت بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 في عمان يوم الاثنين، 14 أغسطس 2023، وتستمر حتى 20 أغسطس. يشارك في البطولة أكثر من 1200 لاعب ولاعبة من 62 دولة حول العالم.

تقام البطولة في صالة الأميرة سمية الرياضية في عمان، ويشرف عليها الاتحاد الأردني للمصارعة. تم افتتاح البطولة بحضور وزير الشباب الدكتور محمد سلامة النابلسي، ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، وأمين عام اللجنة الأولمبية رنا السعيد، ورئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة، وعدد من الشخصيات العربية والأجنبية وضيوف البطولة.

وأعرب المهندس محمد العواملة عن حرص اتحاد المصارعة الأردني على استضافة بطولة بمعايير عالمية تنعكس ايجابا على مستقبل اللعبة في الاردن. كما رحب باسرة المصارعة العالمية وبكل اللاعبين واللاعبات الذين سيتنافسون على المراكز والالقاب خلال ايام البطولة مؤكدا ان الاردن سيقدم كل الجهود اللازمة لانجاح الاستضافة.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش ان اسرة المصارعة الدولية وضعت كل الثقة بالاردن بتنظيم هذه البطولة خاصة بعد النجاح الكبير الذي لمسه الاتحاد الدولي للعبة بعد تنظيم بطولة اسيا للشباب والناشئين والتي اقيمت الشهر الماضي في عمان. كما أكد لالوفيتش على حرص الاتحاد الدولي على دعم المصارعة في الاردن والمنطقة العربية لتأخذ المكانة التي تستحق.

وشهد حفل الافتتاح فقرات فنية لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، كما تم عرض فيديو ترويجي عن السياحة في الأردن الى جانب عرض فني فلكلوري لنادي الجيل الجديد للفلكور الشركسي الى جانب فقرة لفرقة شابات السلط.

تعد بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 من أهم البطولات العالمية في هذه الفئة العمرية. وتعد فرصة كبيرة للاعبين واللاعبات للمشاركة في بطولة دولية والتعلم من أفضل اللاعبين في العالم. كما تعد البطولة فرصة للاتحاد الأردني للمصارعة لتعزيز مكانته على المستوى الدولي.

إغلاق