أكوا باور تُنشئ أول توربين رياح من نوعه في آسيا الوسطى

أكوا باور تُنشئ أول توربين رياح من نوعه في آسيا الوسطى

نجحت شركة أكوا باور السعودية في تركيب أول توربين رياح من نوعه في آسيا الوسطى، وذلك في مشروع محطة باش لطاقة الرياح بقدرة 500 ميغاواط، الواقعة في منطقة بخارى في أوزبكستان.

وستضم محطة باش المستقل لطاقة الرياح 79 مولداً لتوربينات الرياح عند اكتمالها بحلول الربع الأول من 2025، ومن المتوقع أن تنتج أكثر من 1.650 غيغاواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 750 طنا كل عام.

وتعد هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا لأكوا باور، حيث تواصل الشركة التزامها بقيادة مسيرة تحول الطاقة في أوزبكستان، بما يسهم في تحقيق أهدافها على صعيد التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي تحقيقاً لرفاهية شعبها.

الجدير بالذكر، أن شركة مجموعة الصين للطاقة، حصلت في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، على عقد الإنشاء والهندسة والتشغيل والصيانة لكل من «محطة باش المستقل» لطاقة الرياح، بقدرة 500 ميغاواط، و«محطة دازهانكيلدي المستقل» لطاقة الرياح بقدرة «500» ميغاواط اللذين تطورهما شركة «أكوا باور» في أوزبكستان.

وستضم محطة باش المستقل لطاقة الرياح 79 مولداً لتوربينات الرياح عند اكتمالها بحلول الربع الأول من 2025.

ومن المتوقع أن تنتج أكثر من 1.650 غيغاواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 750 طنا كل عام.

إغلاق