لديك هاتف قديم؟ لا ترميه! إليك 10 استخدامات له

لديك هاتف قديم؟ لا ترميه! إليك 10 استخدامات له

يمتلك الكثير من الأشخاص هواتف قديمة، ويضطرون لبيعها بأسعار رخيصة للتخلص منها، ولكن هناك استخدامات بديلة عن البيع، منها تحويل الهواتف إلى مكبرات صوتية، أو تثبيتها داخل السيارة لتعمل كمشغل موسيقى، أو تخصيصها لأمر محدد.

تحويل الهاتف إلى مكبر صوت

يمكن تحويل الهاتف القديم إلى مكبر صوت عن طريق عدة خطوات، تبدأ بتحديث نظام الهاتف إلى النسخة الأحدث، حتى يتمكن الشخص من العثور على مكبر صوت يدعم الاتصال عبر البلوتوث لاقتران الهاتف به. عند فصل الجهازين يتوقف الهاتف عن أداء مهمته.

الحصول على ذرات الذهب

هناك ثروة قومية يمكن العثور عليها من الأشياء القديمة، إذ أوضحت إحصائية أن هناك ما يصل إلى نسبة 7% من الذهب الموجود في العالم، بالأجهزة الإلكترونية القديمة. لذا فإن الشخص عليه التأكد من هاتفه قبل بيعه، خاصة إذا كان من الماركات القديمة، فمن الممكن أن يحتوي على بعض جرامات الذهب.

استخدام الهاتف القديم كمشغل موسيقى بالسيارة

يمكن وضع الهاتف القديم في السيارة بشكل دائم، للاستماع للأغاني أو للأخبار في أثناء القيادة، بدلًا من استهلاك بطارية التليفون الجديد في هذا الأمر.

تحميل الكتب عن طريق الهاتف القديم

تتعدد استخدامات الهواتف القديمة، فيمكن تخصيصها لأمر معين، بعيدًا عن استخدامه في المكالمات الهاتفية، والاطلاع على «السوشيال ميديا»، مثل تحميل الكتب والقصص والروايات المختلفة، بتقنية Pdf، بدلًا من شرائها.

تخصيص الهاتف القديم في سماع القرآن

يمكن استخدام الهواتف القديمة في سماع أو قراءة القرآن، وترديد أذكار الصباح والمساء، بتحميل التطبيقات الدينية.

الاستفادة من هاتفك القديم

هناك العديد من الاستخدامات البديلة لهواتف القديمة، يمكن الاستفادة منها بدلًا من بيعها بأسعار رخيصة. هذه الاستخدامات تتنوع وتختلف، حسب احتياجات كل شخص.

إغلاق