طلاب سعوديون يتلقون تدريبًا في الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد

طلاب سعوديون يتلقون تدريبًا في الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد

تأهل 15 طالبًا جامعيًا سعوديًا لتلقي حزمة من البرامج التعليمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد البريطانية. ويتلقى الطلبة الذين تم ترشيحهم وفق معايير عالية من مختلف جامعات السعودية، حزمة من البرامج التعليمية المتعلقة بمجالات الذكاء الاصطناعي بغية تطوير قدراتهم في هذه المجالات التقنية المتقدمة على مدى 8 أسابيع.

ويتكامل برنامج جامعة أكسفورد مع البرنامج القائم في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” في ثول الذي يواصل فيه الطلبة الجامعيون تدريبهم بعد انتهاء فترة تدريب طلاب وطالبات الثانوية العامة.

ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” نحو تنمية القدرات البشرية وتزويد جيل اليوم بالمعارف والمهارات اللازمة من خلال برامج متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وفق أحدث الممارسات العالمية.

ذكر أن هذا المعسكر أحد المعسكرات الثلاثة التي أطلقتها “سدايا” و”كاوست” لطلبة المرحلتين الجامعية والثانوية ما بين مقري جامعة كاوست وجامعة أكسفورد، بهدف تعزيز مهاراتهم في معالجة اللغات الطبيعية، والتعرّف على شبكات الذكاء الرسومية.

ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود “سدايا” بالتعاون مع “كاوست” نحو تنمية القدرات البشرية وتزويد جيل اليوم بالمعارف والمهارات اللازمة من خلال برامج متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وفق أحدث الممارسات العالمية.

إغلاق