لجنة التظلمات بالاتحاد الدولي لكرة القدم تخفف عقوبة كهربا

لجنة التظلمات بالاتحاد الدولي لكرة القدم تخفف عقوبة كهربا

قررت لجنة التظلمات بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تخفيض عقوبة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي إلى 6 مباريات وغرامة 500 ألف جنيه، وذلك بعد أن كانت قد قررت إيقافه 12 مباراة وغرامة مليون جنيه.

وجاء قرار تخفيض العقوبة بعد استئناف كهربا على قرار فيفا، وقدم محامي كهربا أشرف عبد العزيز مستندات جديدة إلى فيفا تثبت أن كهربا لم يكن على علم بقرار الزمالك بفسخ تعاقده معه، وأن الزمالك لم يرسل له أي إخطار رسمي بفسخ التعاقد.

وكانت الأزمة بين كهربا والزمالك قد بدأت في يناير 2022، عندما فسخ الزمالك تعاقده مع كهربا، بسبب عدم التزامه بشروط التعاقد. وقام كهربا بالاستئناف على قرار الزمالك، وطالب بتعويض مالي قدره 20 مليون جنيه.

وينتظر كهربا صدور قرار نهائي من فيفا بشأن هذه القضية، والتي قد تؤثر على مستقبله مع النادي الأهلي.

هذا وقد علق أشرف عبد العزيز قائلا: «نحن جاهزون لأي مفاجآت والقول الفصل في القضية غدًا، فقد يتم التأجيل أو دفع الغرامة للزمالك، والقضية منذ شهر يناير وفقا للوائح القانونية المعتبرة، وتعرضت للسباب والشتائم بسبب جملة«قابلوني في شهر أغسطس.. وكانت الجملة في شهر يناير».

وتابع: الأهلي ليس طرفا في قضية كهربا ولن يدفع دولارا واحدا في غرامة الزمالك، وسبب عدم دفع المبلغ الفترة الماضية أنه لم يكن يمتلك هذا الرقم في الماضي، والآن أصبح قادرًا لأنه وصف بـ صفقة القرن وأصبح من نجوم الشباك في أفريقيا.

إغلاق