أفضل ماسكات لتفتيح البشرة

أفضل ماسكات لتفتيح البشرة

يبحث الكثير من الناس عن طرق لتفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا، وهناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في ذلك.

إليك أفضل ماسكات تفتيح البشر…

ماسك الليمون والعسل:

يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح البشرة، كما أن العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للبشرة. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك حليب البودرة:

يحتوي حليب البودرة على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من حليب البودرة مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الكركم:

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك النعناع:

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد على تفتيح البشرة وإزالة حب الشباب. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك البابايا:

تحتوي البابايا على إنزيم البابين الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من لبن البابايا مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك لبن الزبادي:

يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر إشراقًا. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار:

يحتوي الخيار على خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. لتحضير هذا الماسك، اهرس حبة خيار ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يمكن استخدام هذه الماسكات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. من المهم إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام أي ماسك جديد على البشرة. إذا ظهرت أي أعراض جانبية، مثل الاحمرار أو الحكة، توقف عن استخدام الماسك.

 

إغلاق