تحديات جديدة لغوارديولا في موسم سيتي

تحديات جديدة لغوارديولا في موسم سيتي
في استعدادات مثيرة للموسم الجديد، يكثف المدرب الإسباني بيب غوارديولا جهوده مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لخوض التحديات المحلية والقارية بعد تحقيقه للثلاثية التاريخية في الموسم الماضي (2022 – 2023)، والتي تتضمن فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، لا تزال فرصة التحقيق بالسداسية غير المسبوقة في تاريخ الأندية الإنجليزية قائمة أمام الفريق، إذ يطمح للفوز ببطولات كأس السوبر الإنجليزي (درع الاتحاد الإنجليزي)، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

يسعى غوارديولا إلى الاحتفاظ بالقوام الأساسي لفريقه، مع تعزيزه بعض العناصر القادرة على تلبية حاجاته التكتيكية المعقدة، بهدف الحفاظ على تفوق الفريق في أوروبا للموسم المقبل.

وخلقت رحيل النجم الألماني إلكاي غوندوغان (32 سنة)، الذي شغل منصب قائد الفريق في الموسم الماضي وقدم أداءً حاسمًا في تحقيق الإنجازات الثلاثة، صدمة كبيرة عندما رفض تمديد عقده مع النادي وانتقل بشكل مجاني إلى برشلونة الإسباني.

لكن النادي تمكن من التعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (29 سنة) من تشيلسي، ودفع 29 مليون يورو (32.1 مليون دولار) كتعويض لرحيل غوندوغان.

في الأيام الأخيرة، تنامت المخاوف حول فقدان سيتي لقائد آخر من عمدة فريقه، وهو المدافع الدولي الإنجليزي كايل ووكر (33 سنة)، الذي أصبح مطلوبًا بشدة في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني.

بينما يؤكد غوارديولا أنه سيقاتل بكل قوة للحفاظ على ووكر وسط العروض المغرية التي يتلقاها من النادي البافاري.

ويعد ووكر أحد أساسيات تشكيلة غوارديولا، حيث يتمتع بقدرة مذهلة على اللعب في أكثر من مركز دفاعي، سواء كظهير أيمن أو في قلب الدفاع، ضمن تشكيلة ثلاثية أو رباعية.

وانضم ووكر إلى صفوف سيتي في عام 2017 بصفقة تبلغ قيمتها 45 مليون جنيه استرليني (58 مليون دولار)، وشهدت مسيرته رفع العديد من الألقاب، بما في ذلك الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

وأبدى غوارديولا اعترافه بأهمية ووكر في تشكيلة الفريق، إذ يعد سادس أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات خلال فترة تدريبه، حيث خاض 254 مباراة، يليه كل من كيفين دي بروين وبرناردو سيلفا وإلكاي غوندوغان ورحيم سترلينغ وحارس المرمى إيدرسون.

يُعَدُّ ووكر أحد الأوراق الرابحة لغوارديولا، ويراه الإسباني موهبة تُشَوِّق الجماهير بأدائه الرائع في مختلف المراكز، فقد لعب 216 مباراة كظهير أيمن، و18 مباراة في قلب الدفاع، بالإضافة إلى 9 مباريات كجناح يميني.

إغلاق