الهلال والسد يسعيان إلى الفوز في قمة خليجية

الهلال والسد يسعيان إلى الفوز في قمة خليجية

الاتحاد والصفاقسي يتنافسان على صدارة المجموعة الأولى في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

يلتقي الاتحاد والصفاقسي التونسي اليوم الأحد، في الجولة الثانية لدور المجموعات في منافسات المجموعة الأولى لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

فيما يلتقي الترجي التونسي مع الشرطة العراقي في المباراة الثانية لحساب الجولة نفسها.

فاز الاتحاد على الترجي 2-1، والشرطة على الصفاقسي 1-0، في الجولة الأولى لهذه المجموعة يوم الخميس الماضي.

ويتصدر الاتحاد والشرطة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما بقي الترجي والصفاقسي التونسيان دون نقاط.

كانت مباراة الترجي الأولى لفريق الاتحاد هذا الموسم على المستويين الرسمي والودي، ورغم ذلك ظهر النمور بشكل أكثر من رائع، ونجح نجم الفريق كريم بنزيما أن يوقع صك حضوره في أول ظهور له بقميص العميد، بعدما صنع هدفًا وسجل الآخر.

كما أن الدفاع الاتحادي كان متماسكًا، خاصة شراحيلي و عمر هوساوي، في أول مباراة له بدون قائده أحمد حجازي المصاب، ورغم ذلك فإن الاتحاد يحتاج تدعيمًا بمدافع آخر، وهو مطلب أساسي.

ومن جانبه عبر نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد عقب مباراة الترجي عن سعادته بالفوز، لكنه أعلن حاجته إلى لاعبين آخرين، عندما قال ما زلت انتظر صفقات جديدة.

ويتوقع أن يدخل سانتو مباراة اليوم أمام الصفاقسي بنفس التشكيل الذي خاض بهه مباراة الترجي، مع تعديل طفيف، بمنح الفرصة لكانتي ليبدأ المباراة أساسيًا بعدما كان احتياطيًا في المباراة الأولى.

وسوف يواصل الاعتماد على التشكيل الهجومي المكون من رومارينهو وبنزيما وحمدالله وجوتا.

على الجهة المقابلة، ستكون المباراة صعبة على فريق الصفاقسي، خاصة بعد استقالة مدربه المصري حسام البدري، إثر الخسارة أمام الشرطة العراقي، ولكن ربما هذه التغيير يكون حافزًا للفريق لعمل ردة فعل مفاجئة.

يلعب الهلال السعودي والسد القطري اليوم أيضاً في قمة خليجية

ويلعب اليوم أيضاً، الهلال السعودي مع السد القطري في قمة خليجية لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية، في مباراة هامة للفريقين، وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.

ويلعب في المباراة الثانية لحساب المجموعة نفسها أهلي طرابلس الليبي والوداد المغربي.

وتعادل الهلال أمام أهلي طرابلس بدون أهداف، وهي النتيجة نفسها للسد أمام الوداد.

لم يقنع الهلال جماهيره في مباراته أمام أهلي طرابلس، وعانى الفريق كثيرًا في خلق الفرص، وفي إيجاد الحلول في الشق الهجومي، وأكدت المباراة حاجة الهلال إلى تدعيمات قوية وعاجلة قبل انطلاق الدوري.

وأحرج أهلي طرابلس مدافعي الهلال في أكثر من مناسبة، وكان الفريق الليبي قادرًا على التسجيل في أكثر من مناسبة.

وقد يسعى جيسوس المدير الفني إلى إيجاد علاج سريع لسد هذه الثغرات، وذلك من خلال عودة سيرجي سافيتش للتشكيل بعدما غاب عن مباراة أهلي طرابلس للإيقاف مباراة بسبب عقوبة كانت موقعة عليه عندما كان في ناديه السابق لاتسيو.

وقد يلجأ خيسوس إلى الاستعانة بأحدث صفقات الهلال البرازيلي مالكوم، لكن قد يعطيه جزءًا من المباراة.

على الجهة الأخرى قد يواصل برونو ميجيل المدير الفني لفريق السد الاعتماد على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة الوداد مع اللعب بتنظيم دفاعي والاعتماد على التحولات الهجومية السريعة.

إغلاق