لن تصدق من هي مالهون خاتون
لن تصدق من هي مالهون خاتون

لقد شهد محرك البحث اقبالًا كثير من متابعين ومعجبين الممثلة التركية مالهون خاتون التي تمثل دور البطولة في مسلسل المؤسس عثمان الذي يذاع كل أربعاء أسبوعيًا على قناة atv التركية في تمام الساعة الثامنة مساءً المترجم بكل لغات العالم لكل محبين المسلسلات التركية وازداد البحث في الفترة الأخيرة عن مالهون خاتون لكل متابعين الفن والفنانين ومشاهير الدولة التركية.

لن تصدق من هي مالهون خاتون

يعرض الآن المسلسل التركي المترجم للغة العربية المؤسس عثمان الذي يعرض أحداث مؤسس الدولة العثمانية عثمان أرطغرل الذي يشرف على إنتاجه محمد بوزداغ، كما يشرف على إنتاجه متين جوناي ويضم المسلسل أيضًا عددًا من الممثلين الاتراك الذين لهم شأن كبير مثل بوراك أوزجيفيت، تامر يغيت، يلدز جاغري، والممثل راغب سافاش، نور الدين، أصلهان كارالار، وجلال آل، ودايدم بالشين.

أما عن مالهون خاتون فهي نشأت في مستوى عالي ورفيع فأبوها السيد أومور، كما تزوجت أيضًا من عثمان بك حيث تعتبر الزوجة الأولي له وهو مؤسس الدولة العثمانية، وتعد أيضًا أمًا لأورهان غازي وتقوم في مسلسل المؤسس عثمان بدور ابنة الشيخ إديبالي، أما على أرض الواقع فهي بنت عمر عبد العزيز بك.

كما يوجد تمثال باسم مالهون خاتون وتكون مالهون خاتون تركية الأصل، كما تزوجت من عثمان غازي في مقتبل عمرها وأنجبت منه أورهان غازي وهو السلطان الثاني للدولة العثمانية، وتوفيت مالهون خاتون في شهر نوفمبر.

الممثلة التركية يلديز جاغري

وقامت الممثلة التركية المحبوبة بين الجميع يلديز جاغري بدور مالهون خاتون حيث لعبت دورًا مهمًا في المسلسل وأعطته شكلًا حامسيًا ومثيرًا حيث يتأهب لظهورها العديد من محبي ومتابعي المسلسل.

كما نشأت الممثلة يلديز في عائلة فنية حيث ولدت في شهر إبريل عام 1986 في مدينة إزمير، وظهرت في الكثير من المسلسلات مثل المحارب، لعبة الحب.