العوامل التي تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم

العوامل التي تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم

تناول مقال موقع Verywell Health بالتفصيل العوامل التي تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم وتؤدي إلى تدهور حالة مرضى ارتفاع ضغط الدم وتزيد من مضاعفاته.

إليك أبرز هذه العوامل:

البدانة والسمنة: الوزن الزائد يعتبر أحد أبرز العوامل التي تزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم، حيث يسبب اضطرابًا في نسب الضغط.

تناول الدهون الغير صحية: تناول الدهون غير الصحية وزيادة معدل الدهون اليومي يمكن أن يؤدي مباشرةً إلى ارتفاع ضغط الدم.

عدم ممارسة النشاط البدني: عدم ممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن يؤثر سلبًا على استقرار ضغط الدم وزيادته.

الإصابة بالسكري المفاجئ والحمل: الإصابة المفاجئة بالسكري أو الحمل يمكن أن يجعل مستوى الضغط في حالة اضطراب مما يزيد من احتمال ارتفاعه.

تدخين السجائر: تدخين السجائر بأي نوع من الأنواع خلال اليوم، مهما كان عددها، يعتبر عاملاً مهمًا يزيد من فرص ارتفاع ضغط الدم.

اضطرابات النوم والقلق والتوتر: قلة ساعات النوم والقلق والتوتر تعد عوامل أخرى يمكن أن تؤثر في ارتفاع ضغط الدم وتجعله مضطربًا.

قلة تناول الأطعمة الصحية: عدم تضمين الخضروات الورقية والأطعمة المحتوية على المعادن والألياف في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم ويزيد من احتمالات الإصابة بمضاعفاته.

تلك العوامل تعزز من ارتفاع ضغط الدم وتزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية. لتجنب هذه المشكلة، يجب أن يكون الوعي الصحي والحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن هما أمور مهمة للحفاظ على ضغط الدم في مستويات طبيعي

إغلاق